رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ترقب فى الزمالك لقرار فيتوريا بشأن انضمام فتوح وصبحى لمعسكر الفراعنة

فتوح
فتوح

شهدت الساعات الماضية اتصالات مكثفة ما بين مسئولى نادى الزمالك وحازم إمام، عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الوطنى، لمعرفة قرار البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، بشأن تواجد أحمد فتوح ومحمد صبحى، ثنائى فريق الكرة بالزمالك، الموقوفين من قبل النادى فى قائمة المنتخب الوطنى من عدمه.

واعتذر عضو الجبلاية لمسئولى الأبيض عن التدخل فى هذا الأمر تاركا الحرية كاملة لروى فيتوريا بشأن استدعاء الثنائى من عدمه، خاصة أحمد فتوح الذى يعتبر الظهير الأيسر الأساساى لمنتخب مصر.

ولم يحسم فيتوريا قراره النهائى بشأن ضم أحمد فتوح لمعسكر الفراعنة من عدمه حتى مساء أمس الأربعاء أثناء الجلسة التى جمعت الجهاز الفنى لوضع القائمة المبدئية للفراعنة.

وهناك وجهة نظر مختلفة لدى فيتوريا بشأن الأزمة القائمة بين اللاعب ومسئولي ناديه، لأن الخلاف بين الطرفين يرجع في الأساس إلى وجود مستحقات متأخرة للاعب طرف النادي لم يحصل عليها منذ فترة طويلة، كما أن إدارة النادي عاقبته بالفعل، ولا يوجد ما يمنع من حرمان اللاعب من تمثيل منتخب بلاده.

ويعتبر فتوح إحدى الركائز الأساسية في تشكيلة الفراعنة، كما أنه من اللاعبين الملتزمين دائما في معسكرات منتخب مصر، فضلا عن عدم وجود البديل الكفء لتعويض غياب فتوح، فى ظل حاجة المنتخب للاعبان فى مركز الظهير الأيسر خلال مباراتى جيبوتى وسيراليون.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة جيبوتي في السادسة مساء يوم 16 نوفمبر الجاري باستاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات الجولة الأولى للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

أما مباراة الجولة الثانية بين منتخب مصر ونظيره السيراليوني فتقام يوم 19 نوفمبر، ويستضيفها ملعب صامويل كاتيون في دولة ليبيريا، في ظل الأزمة التي تواجهها سيراليون خلال الفترة الأخيرة.