رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

علاء نبيل: زيزو لاعب حاسس بجماهير الزمالك.. ولا بد لبيراميدز أن يشعر نفسه بأنه فريق ناجح

أحمد سيد زيزو
أحمد سيد زيزو

أشاد علاء نبيل، نجم منتخب مصر السابق، بالمستوي الذي ظهر به لاعبي الزمالك وبيراميدز، خلال اللقاء الذي جمع بين الفريقين علي أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن نصف نهائي كأس مصر، والتي حسمها الأبيض بركلات الترجيح.

وقال علاء نبيل، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن سيد نيمار كان أفضل لاعب في مباراة الزمالك وبيراميدز، وسيكون مكسبًا لمنتخب مصر.

وحول تعليق أحمد سيد زيزو لجماهير الزمالك بعد التأهل لنهائي كأس مصر، قال: أحمد سيد زيزو لاعب حاسس بجماهيره.

وحول رأيه في شكوى بيراميدز من الظلم التحكيمي من المباراة، قال: لا أرى أن بيراميدز تعرض للظلم في مباراة الزمالك، ولماذا مع كل أزمة يتم ربط النادي السماوي بالاستثمار؟.

وواصل: لا بد لبيراميدز أن يشعر نفسه بأنه فريق ناجح وكل الفرق تحتفل الآن حينما تنتصر على الفريق السماوي، وهذا نجاح للفريق.

وعن أداء البنيني سامسون أكينولا، قال: وزن أكينولا صعب، وإذا نقص وزن اللاعب يمكن أن يظهر بشكل أفضل.

نجح الزمالك في التأهل لنهائي كأس مصر، بعدما فاز علي بيراميدز، بنتيجة 4-3، في ركلات الترجيح عقب انتهاء المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، المواجهة التي جمعت بين بينهما ضمن منافسات كأس مصر.

والتقي الزمالك منافسه بيراميدز علي ملعب استاد القاهرة الدولي، في نسخة الكأس في موسم 2022-2023.

وسجل فيستون ماييلي هدف بيراميدز الأول في الدقيقة الخامسة، بينما أدرك نبيل دونجا التعادل لصالح الزمالك في الدقيقة 93، بينما عاد مصطفي فتحي لقيادة الأزرق بالدقيقة 92، ويتعادل من جديد سامسون أكينولا للقلعة البيضاء.

وفي الدقيقة 108 يتقدم محمد حمدي بالهدف الثالث لصالح بيراميدز، إلا أن ناصر منسي ينتفض بكرة رأسية ويسجل هدف التعادل الثالث للزمالك، أمام منافسة ويتم اللجوء لركلات الترجيح.

وفي الترجيح أهدف محمد أشرف روقا ركلة ترجيح للزمالك، بينما أضاع الثنائي أحمد سامي ومصطفي فتحي ركلتي لصالح بيراميدز، ونتنهي لصالح القلعة البيضاء بنتيجة 4-3.

ووصل الزمالك إلي دور نصف النهائي من الكأس بعدما تخطي عقبة المقاولون العرب بنتيجة 6-1، بينما تأهل بيراميدز بعد الفوز أمام البنك الأهلي، عندما التقي به في دور ربع النهائي، بالفوز بثلاثية نظيفة.

وبهذه النتيجة تأهل الزمالك إلي مباراة نهائي كأس مصر عن الموسم الماضي 2022-2023، ويواجه غريمه التقليدي الأهلي.