رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تامر عبدالحميد: الزمالك فاز على بيراميدز بالأسس والمبادئ.. وتغييرات معتمد جمال "عبقرية ومنطقية"

معتمد جمال
معتمد جمال

قال تامر عبدالحميد نجم منتخب مصر السابق، إن نادي الزمالك استحق الفوز على نظيره بيراميدز في مباراة نصف نهائي كأس مصر التي حسمها الأبيض بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح.

وأضاف تامر عبدالحميد، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن نادي الزمالك قدم مباراة فينة رائعة، مؤكدًا أن فوز الأبيض على بيراميدز، جاء من إصرار لاعبي الفريق بعد إيقاف أحمد فتوح ومصطفي الزناري ومحمد صبحي وعرضهم للبيع، ليؤكد أن النادي الأبيض فاز بالأسس والمبادئ التي أرساها للاعبين خلال الأيام الماضية.

وأشاد بمعتمد جمال، المدير الفني المؤقت لنادي الزمالك، على إدارته مباراة بيراميدز، رغم وجود العديد من المشاكل التي واجهته قبل المواجهة، لكنه تعامل معها واستطاع على حلها سريعًا، قائلًا: معتمد جمال لم يكن يملك خيارات كثيرة على دكة البدلاء بسبب الغيابات ووقف القيد.

وأوضح أن تغييرات معتمد جمال هي سر فوز الزمالك على بيراميدز، قائلا: التغييرات كانت في موعدها ومنطقية دون أي "عبقرية أو افتكاسات".

وعن استمرار معتمد جمال فى تولي تدريب الزمالك قال: مجلس الزمالك أعلن عن إسناد المهمة لمدير فني أجنبي، ويجب دعم أي قرار لمجلس الإدارة بشأن المدير الفني الجديد لنادي الزمالك أيا كان اسمه.

وتوجه: بالشكر لجماهير الزمالك التي ساندت للفريق خلال المباراة قائلًا: تشجيع الزمالك للشجعان فقط.. أحيي الجماهير على دعمهم في مباراة بيراميدز.

نجح الزمالك في التأهل لنهائي كأس مصر، بعدما فاز علي بيراميدز، بنتيجة 4-3، في ركلات الترجيح عقب انتهاء المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، المواجهة التي جمعت بين بينهما ضمن منافسات كأس مصر.

والتقي الزمالك منافسه بيراميدز،علي ملعب استاد القاهرة الدولي، في نسخة الكأس في موسم 2022-2023.

وسجل فيستون ماييلي هدف بيراميدز الأول في الدقيقة الخامسة، بينما أدرك نبيل دونجا التعادل لصالح الزمالك في الدقيقة 93، بينما عاد مصطفي فتحي لقيادة الأزرق بالدقيقة 92، ويتعادل من جديد سامسون أكينولا للقلعة البيضاء.

وفي الدقيقة 108 يتقدم محمد حمدي بالهدف الثالث لصالح بيراميدز، إلا أن ناصر منسي ينتفض بكرة رأسية ويسجل هدف التعادل الثالث للزمالك، أمام منافسة ويتم اللجوء لركلات الترجيح.

وفي الترجيح أهدف محمد أشرف روقا ركلة ترجيح للزمالك، بينما أضاع الثنائي أحمد سامي ومصطفي فتحي ركلتي لصالح بيراميدز، ونتنهي لصالح القلعة البيضاء بنتيجة 4-3.

ووصل الزمالك إلي دور نصف النهائي من الكأس بعدما تخطي عقبة المقاولون العرب بنتيجة 6-1، بينما تأهل بيراميدز بعد الفوز أمام البنك الأهلي، عندما التقي به في دور ربع النهائي، بالفوز بثلاثية نظيفة.

وبهذه النتيجة تأهل الزمالك إلي مباراة نهائي كأس مصر عن الموسم الماضي 2022-2023، ويواجه غريمه التقليدي الأهلي.