رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تكريم دولى لمصر فى ختام الدورة التدريبية الإقليمية المتقدمة لإعداد كبير مدربى ألعاب القوى

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قامت الأوليمبياد الخاصة الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بتكريم الأوليمبياد الخاصة المصرية متمثلة في كبيري المدربين محمد أحمد محمود محمد سنبل، وأحمد محمود حسن مصطفى، اللذين شاركا في الدورة التدريبية المتقدمة لكبيري مدربي ألعاب القوى، والتي أقامتها الرئاسة الإقليمية بالتعاون مع الأوليمبياد الخاصة السعودية بمدينة القصيم السعودية، والتي شهدت مشاركة 14 دولة عربية إضافة إلى إيران.

وأشار الدكتور عماد محيي الدين، مدير عام الرياضة والتدريب بالرئاسة الإقليمية، إلى أن الدورة حققت الهدف المطلوب من إقامتها، والتي جاءت وفق توصيات المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي بضرورة إعادة عقد الدورات التدريبية المتقدمة لكبيري المدربين في مختلف رياضات الأوليمبياد الخاصة، والبالغ عددها 26 رياضة أوليمبية، عقب عودة أنشطة الأوليمبياد الخاصة بعد عامين من التوقف بسبب جائحة كورونا، وأن الوقت قد حان لإعادة أنشطة الأوليمبياد الخاصة سواء الألعاب والمسابقات، والتي بدأت بالألعاب العالمية الصيفية التي أقيمت بألمانيا برلين 2025.

وأكد محيي الدين أن الرئيس الإقليمي طالب بضرورة وضع خطة تدريبية متكاملة وإقامة مجموعة من الدورات لكبيري المدربين ليكونا نواة لإعداد مدربين جدد في برامجهم، وأن البدء بألعاب القوى نظرًا لأنها تعد أكثر الرياضات انتشارًا في الأوليمبياد الخاصة.
وكانت الدورة قد أقيمت ولمدة أربعة أيام شاركت فيها 14 دولة عربية، إضافة إلى إيران، والدول العربية هي مصر ولبنان، الإمارات، سوريا، الكويت، المغرب، موريتانيا، عمان، الجزائر، ليبيا، العراق، البحرين، تونس، بالإضافة إلى السعودية الدولة المنظمة.
وقد شارك في الدورة من مصر كل من محمد أحمد محمود محمد سنبل، وأحمد محمود حسن مصطفى، ومن سوريا أحلام عبدالرحمن الحمصي، ومن لبنان ريم فخري، ومن الإمارات عبدالحكيم حريش، ومن المغرب ملاك البردع، ومن الكويت، سلمى سليمان صالح العبيد، ومن موريتانيا شيخنا نافع وسيد أحمد يوسف، ومن عمان منصور بن محمد بن خلفان بنري، من الجزائر علي مصفى، ومن ليبيا أبوبكر سالم محمد الصويعي، ومن العراق عصام كاظم حسون آل جوير، ومن البحرين أحمد حسين محمد مكي، ومن تونس بلال بن عثمان العايدي، ووسام بن مولدي بن البحري، ويمثل إيران محمد مهدي شريعت زادة.

وشهدت الدورة مجموعة محاضرات ألقاها د. هشام سيد أحمد عبدالفتاح أستاذ ألعاب القوى بكلية التربية الرياضية جامعة حلوان والمعار لجامعة أم القرى، وشملت المحاضرات عن نظريات التدريب، وألعاب القوي في الأولمبياد الخاصة، العدو والتتابع ومقدمة عن البيوميكانيكا، ثم محاضرة عن أساسيات الوثب، ومحاضرتين عن نظريات التدريب، ثم محاضرة عن المسافات والمشي، ومحاضرة عن الوثب العالي– الوثب الطويل.

IMG-20231106-WA0006
IMG-20231106-WA0006
IMG-20231106-WA0004
IMG-20231106-WA0004
IMG-20231106-WA0005
IMG-20231106-WA0005