رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قرار الزمالك يحرم فتوح وصبحى من الانضمام للفراعنة فى معسكر نوفمبر

فتوح
فتوح

بات خروج الثنائى أحمد فتوح ومحمد صبحى من قائمة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم وشيكًا، بعد قرار مجلس إدارة نادى الزمالك بعرض الثنائى للبيع خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، إيقاف اللاعبين أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري، وإحالتهم للتحقيق العاجل، وعرض نتيجة التحقيق على المجلس طبقًا للوائح "فيفا"، مع عرضهم للبيع. 

وهو ما يعنى عدم مشاركتهم فى المباريات على الأقل حتى بداية يناير المقبل، موعد فتح باب الانتقالات الشتوية، مما يحرم الثنائى فتوح وصبحى من التواجد ضمن قائمة الفراعنة بسبب عدم المشاركة.

وينطلق معسكر منتخب مصر يوم 13 نوفمبر الجاري استعدادًا لمواجهتي جيبوتي وسيراليون في تصفيات كأس العالم، المحدد لهما يوما 16 و19 نوفمبر الجاري.

وقد يكون قرار الاستبعاد بالنسبة لمحمد صبحى سهلًا للغاية فى ظل وجود بدائل أخرى على مستوى حراسة المرمى، وفى المقدمة الثنائى محمد أبوجبل ومحمد عواد للتواجد مع محمد الشناوى وأحمد الشناوى، لكن الأمر المحير هو أحمد فتوح، الذى يعد الخيار الأول للبرتغالى روى فيتوريا فى مركز الظهير الأيسر، ومعه محمد حمدى.

وهو الأمر الذى يضع فيتوريا فى حيرة من أمره بسبب عدم وجود البديل المناسب، لكن عدم مشاركة اللاعب مع الزمالك وبداية الأزمة بشكل رسمى مع الإدارة حتمًا ستحول دون حفاظ اللاعب على مستواه الفنى والبدنى، مما يجبر فيتوريا على التفكير فى بديل آخر، خاصة أنه مقبل على خوض بطولة أمم إفريقيا 2024 التى تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

جدير بالذكر أن روي فيتوريا يعلم أن هناك بعض الخلافات بين إدارة الزمالك وأحمد فتوح، بسبب مستحقات متأخرة للاعب من الموسم الماضي، إلى جانب خلافات مالية أخرى بين الطرفين بسبب شروط اللاعب المالية من أجل الموافقة على تجديد عقده مع الزمالك.