رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حلمى طولان: مجلس الزمالك بيقدم ثلاثى الفريق على طبق من ذهب لأندية أخرى

حلمي طولان
حلمي طولان

أكد حلمي طولان، المدير الفني السابق لنادي البنك الأهلي، أن قرار مجلس إدارة نادي الزمالك بشأن عرض اللاعبين الثلاثة أحمد فتوح ومصطفي الزناري ومحمد صبحي للبيع، متسرع في الوقت الحالي وغير مناسب.

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك إيقاف اللاعبين أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفي الزناري، وإحالتهم للتحقيق العاجل وعرض نتيجة التحقيق على المجلس طبقًا للوائح فيفا، وعرضهم للبيع.

وقال حلمي طولان، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي محمد شبانة، ببرنامج "بوكس تو بوكس"، المذاع على قناة "إي تي سي"، كان يجب توقيع عقوبة مالية شديدة على اللاعبين، وأحاول أجدد لهم ومن ثم بيعهم بمبلغ مالي، سبق وحدث موقف مشابه خلال وجودي مع أتوفيستر في الزمالك، وفوجئت بوصول 4 لاعبين أساسيين، عبدالواحد السيد وطارق السيد وطارق السعيد وأيمن عبدالعزيز للمعسكر متأخرين قبل مواجهة أحد الفرق التنزانية في بطولة إفريقيا.

وتابع: كما طلبوا طعامًا لتناوله في وقت متأخر، وتحدثت مع أتوفيستر بخروجهم من المعسكر في الواحدة والنصف صباحًا، وتم الاجتماع مع الجهاز الفني بوجود أحمد رمزي وأشرف قاسم في غرفة المدير الفني.

وأكمل: شرحت للمدير الفني الوضع كاملًا وطالبت باستبعادهم من المباراة، والجهاز الفني المعاون وافق على قراري، وتم استدعاء 4 لاعبين بدلًا منهم لقائمة المباراة.

وواصل: قرار إدارة الزمالك غير مناسب الآن، خصوصًا أن هناك لاعبين في فترة الانتقال الحر عدا الزناري، ويتم تقديم هؤلاء اللاعبين على طبق من ذهب لأندية أخري تتعاقد معهم.

وأشار إلى أنه: كان الأفضل تجديد عقود اللاعبين بالاتفاق معهم، ومن ثم عرضهم للبيع، هذا هو القرار الأفضل من أجل تحقيق مكسب مالي للزمالك.

وأوضح أن: مجلس الزمالك لا يملك بيع فتوح وصبحي، خصوصًا أن عقودهما تنتهي قريبًا ويحق لهما التوقيع لأي نادٍ في يناير المقبل.

واختتم: القرار غير مناسب من جانب الإدارة الحالية، خصوصًا أنه لم يتم التحقيق مع اللاعبين.

وأعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، عن قرارات الاجتماع الذي عقد داخل أروقة القلعة البيضاء بميت عقبة.

وعقد مجلس إدارة نادي الزمالك اجتماعه من أجل مناقشة مصير المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، وعقوبة ثلاثي الفريق أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفي الزناري.

الثلاثي السالف ذكره، أثار جدلًا واسعًا بعد أن غادر معسكر الفريق قبل مباراة الزمالك الأخيرة أمام زد، في الدوري المصري الممتاز.

وكان الزمالك تحت قيادة أوسوريو قد نال الخسارة الثانية تواليًا في بطولة الدوري المصري الممتاز، على يد الصاعد حديثًا فريق زد بهدفين مقابل هدف.

ويحتل الزمالك المركز التاسع في ترتيب جدول الدوري الممتاز برصيد 8 نقاط، حصدها من 6 مباريات بعد أن فاز في اثنتين وتعادل فى مثلهما وخسر اثنتين أخريين.

بيان مجلس إدارة الزمالك:

إعلاءً للقيم والثوابت الرياضية، التي تمثل فلسفة واستراتيجية ثابتة للنادي ولن يتحول عنها لأي سبب، وفي ضوء ما ثبت بمذكرة الكابتن عبدالواحد السيد مدير الكرة للفريق الأول لكرة القدم، أن اللاعبين أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفي الزناري قد ارتكبوا مخالفات وتجاوزات تستوجب التعامل معهم بطريقة حاسمة- قرر المجلس إيقاف اللاعبين أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفي الزناري، وإحالتهم للتحقيق العاجل، وعرض نتيجة التحقيق على المجلس طبقًا للوائح فيفا.

وعرض أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفي الزناري للبيع.

وتوجيه الشكر إلى أوسوريو المدير الفني ومساعده والكابتن مدحت عبدالهادي، وتعيين الكابتن معتمد جمال مدربًا عامًا وقائمًا بأعمال المدير الفني، لحين إعادة تشكيل الجهاز.