رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد صلاح: أوسوريو لم ينجح مع الزمالك لأنه شخص عنيد.. وقرار بيع ثلاثى الفريق "خاطئ"

أوسوريو
أوسوريو

أكد محمد صلاح، نجم الزمالك السابق، أن قرار إقالة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأبيض، تأخر بعض الشيء، موضحًا أن الخسارتين المتتاليتين تبعدان الفريق عن المنافسة.

وقال محمد صلاح، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع على قناة "صدى البلد"، إن لاعبى الزمالك أدوا ما عليهم قدر الإمكان، لكن بعض الألغاز و"التأليف" من المدرب أدت إلى سوء النتائج، مشيرًا إلى أنه رغم تأييده قرار أوسوريو الذي جاء متأخرًا، إلا أنه كان لا بد أن يبقى حتى الانتهاء من مباراة بيراميدز المقبلة بسبب ضيق الوقت.

وتابع: أوسوريو لم ينجح مع الزمالك بسبب كونه شخصًا عنيدًا ويُعاند الجماهير، وكانت له ألغاز كبيرة في التدريب، ويصعب عليه فوز الفريق.

وأكمل: كان كل مباراة يدخل فيه أهداف، وأولاد الزمالك كتير وكانوا أقرب للفريق من معتمد جمال البعيد تمامًا عن التدريب، لكن في النهاية هي فاتورة انتخابات يتم سدادها.

وعما فعله ثلاثي الزمالك، قال: إنه رافض تمامًا لما حدث، إلا أنه معترض في نفس الوقت على قرار الإدارة بعرضهم للبيع، كاشفًا عن وجهة نظره بأنه كان كافيًا معاقبتهم ماديًا، في ظل ظروف الفريق وحاجته لكل لاعبيه، خاصة وأنه قرار صعب تنفيذه.

وأوضح أنه: ليس من السهل تنفيذ قرار بيع ثلاثي الزمالك، خاصة أن جميعهم لديهم مستحقات متأخرة لدى النادي.

واختتم: الزمالك في حاجة إلى لاعبيه، وكان لا بد أن يكون العقاب ماديًا فقط، لكن ما فعله المجلس تهدئة للجماهير الرافضة لتصرفات اللاعبين.

وأعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، عن قرارات الاجتماع الذي عقد داخل أروقة القلعة البيضاء بميت عقبة.

وعقد مجلس إدارة نادي الزمالك اجتماعه من أجل مناقشة مصير المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، وعقوبة ثلاثي الفريق أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفي الزناري.

الثلاثي السالف ذكره أثار جدلًا واسعًا بعد أن غادر معسكر الفريق قبل مباراة الزمالك الأخيرة أمام زد، في الدوري المصري الممتاز.

وكان الزمالك، تحت قيادة أوسوريو، قد نال الخسارة الثانية تواليًا في بطولة الدوري المصري الممتاز، على يد الصاعد حديثًا فريق زد بهدفين مقابل هدف.

ويحتل الزمالك المركز التاسع في ترتيب جدول الدوري الممتاز برصيد 8 نقاط، حصدها من 6 مباريات بعد أن فاز في اثنتين وتعادل في مثلهما وخسر اثنتين أخريين.

بيان مجلس إدارة الزمالك:

إعلاءً للقيم والثوابت الرياضية التي تمثل فلسفة واستراتيجية ثابتة للنادي ولن يتحول عنها لأي سبب، وفي ضوء ما ثبت بمذكرة الكابتن عبدالواحد السيد، مدير الكرة للفريق الأول لكرة القدم، أن اللاعبين أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفي الزناري قد ارتكبوا مخالفات وتجاوزات تستوجب التعامل معهم بطريقة حاسمة- قرر المجلس إيقاف اللاعبين أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفي الزناري، وإحالتهم للتحقيق العاجل وعرض نتيجة التحقيق على المجلس طبقًا للوائح فيفا.

عرض أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفي الزناري للبيع.

وتوجيه الشكر إلى أوسوريو المدير الفني ومساعده وكابتن مدحت عبدالهادي، وتعيين كابتن معتمد جمال مدربًا عامًا وقائمًا بأعمال المدير الفني لحين إعادة تشكيل الجهاز.