رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أرسنال يتحدى نيوكاسل فى البريميرليج.. ومرموش فى مواجهة صعبة أمام يونيون برلين بالبوندزليجا

عمر مرموش
عمر مرموش

يواصل قطار الدوري الإنجليزي الممتاز رحلته المثيرة اليوم، حيث تنطلق مباريات الجولة الحادية عشرة التي تشهد عدة مواجهات مهمة تبدأ من ملعب كرافن كوتيج معقل فولهام الذي يستضيف الجريح مانشستر يونايتد بافتتاحية الجولة في الثانية والنصف ظهرة بصافرة الدولي جون بروكس.

وسيحاول يونايتد تضميد جراحه التي تعمقت مساء الأربعاء الماضي بعد مغادرة بطولة كأس الرابطة "الكاراباو" من ثمن النهائي بخسارة مذلة على يد نيوكاسل بثلاثية نظيفة.

ويسعى الشياطون الحمر لتحسين موقفهم في جدول ترتيب بريمير ليج إذ جمع الفريق 15 نقطة فقط ليحتل المركز الثامن بعد خوض عشرة لقاءات خسر نصفها تحت قيادة مدربه الهولاندي إيريك تين هاج الذي بات في موقف لا يُحسد عليه إذ بدأت تتعالى الأصوات المطالبة برحيله بعد سوء النتائج، فيم يمتلك فولهام 12 نقطة يقبع بها في المركز الرابع عشر على سلم الترتيب.

مانشستر سيتى فى نزهة أمام بورنموث بالدورى الإنجليزى 

ويبدو مانشستر سيتي على موعد مع نزهة في معقله ملعب الاتحاد حين يستضيف بورنموث في الخامسة مساء تحت القيادة التحكيمية  لكريج باوسُن.

ويستهدف السماوي الانقضاض على الصدارة من جديد ولو مؤقتًا، إذ إنه يمتلك في جعبته 24 نقطة ويتخلف بنقطتين فقط عن المتصدر توتنهام الذي تنتظره مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام تشيلسي مساء بعد غد الإثنين.، فيما يحتل بورنموث المركز السابع عشر برصيد ست نقاط.

وبالتزامن مع هذه المواجهة تُلعب عدة مباريات أخرى في الخامسة مساء، حيث يستضيف برينتفورد ويستهام ويواجه برينلي كريستال بالاس بينما يستضيف إيفرتون نظيره برايتون وأخيرا يحل ولفر هامبتون ضيفا على شيفيلد يونايتد.

وتختتم مواجهات اليوم في إنجلترا بقمة مصغرة يحل فيها أرسنال ضيفا على نيوكاسل في معقله سانت جيمس بارك في السابعة والنصف بتوقيت القاهرة.

صاحب المركز الثاني أرسنال بقيادة مايكل أرتيتا الذي يتفوق على كتيبة أستاذه بيب جوارديولا بأفضلية الأهداف المسجلة فقط وبنفس رصيد النقاط سوف يسعى هو الآخر لتخطي منافسه اللدود توتنهام وحرمانه من الصدارة إلا أنه سيصطدم بنيوكاسل العائد لمستوياته المميزة التي قدمها الموسم الماضي تحت قيادة مدربه المخضرم إيدي هاو.

ويحتل نيوكاسل المركز السادس بـ17 نقطة ويسعى لتجاوز أستون فيلا الذي يسبقه في الترتيب من أجل الاقتراب من المربع الذهبي وتكرار إنجاز الموسم الماضي الذي أنهاه في المركز الثالث.

 

برشلونة يسعى لغسيل أحزان الكلاسيكو أمام ريال سوسيداد بالدورى الإسبانى 

في إسبانيا يخوض برشلونة اختبارا صعبا حين يحل ضيفا ثقيلا على ريال سوسيداد في معقله بملعب الأنويتا ضمن مواجهات الجولة الثانية عشرة في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويسعى برشلونة للعودة إلى طريق الانتصارات من أجل تخطي أحزان خسارة الكلاسيكو بهدفين لهدف في الجولة الماضية إلا أنه يواجه ظروفا عصيبة تتمثل في غياب عدد كبير من نجومه للإصابة في ظل ملاقاة منافسا صعبا وقادرا على التسبب في مشكلات دائمة لبرشلونة في ملعبه الأنويتا.

وحقق سوسيداد انطلاقة قوية في الليجا هذا الموسم، حيث يحتل المركز الخامس بـ19 نقطة حتى الآن فيما يمتلك برشلونة 24 نقطة يحتل بها المركز الرابع.

وينطلق الشقيق الأصغر والضلع الثالث لأندية إقليم كتلونيا جيرونا الذي يُعد الحصان الأسود بالليجا هذا الموسم نحو ملعب أل سادار معقل أوساسونا من أجل مواصلة بدايته المدوية، حيث يتقاسم الصدارة مع ريال مدريد حتى الآن بعد مرور 11 جولة بـ28 نقطة ويتخلف عن الملكي فقط بفارق الأهداف.

ويستضيف ريال بيتيس مايوركا في الخامسة مساءً فيما يحل إشبيلية ضيفا على سيلتا فيجو في السابعة والنصف.

 

إنتر ميلان يتحدى أتلانتا فى الدورى الإيطالى 

أما في إيطاليا فيتوجه إنتر ميلان نحو مدينة بيرجامو بإقليم لومبارديا لمواجهة أتلانتا في معقله بملعب أتليتي أزوري في قمة مباريات الجولة الحادية عشرة من الكالتشيو التي تنطلق في السابعة مساء.

ويسعى الإنتر للحفاظ على صدارة ترتيب الدوري الإيطالي الذي يعتليه بـ25 نقطة، فيما يمتلك أتلانتا 19 نقطة يكمل بها المربع الذهبي خلف يوفنتوس وميلان على الترتيب.

ويستدرج إيسي ميلان على ملعبه التاريخي سانسييرو فريق أودينيزي سعيا لاقتناص ثلاث نقاط جديدة تضعه على القمة حال تعثر الإنتر ويوفنتوس.

وجمع الروسونيري 22 نقطة حتى الآن يحتل بها المركز الثالث، حيث يتخلف بثلاث نقاط عن إنتر المتصدر وبنقطتين عن وصيفه يوفنتوس حيث يمتلك البيانكونيري 23 نقطة.

ويحل حامل اللقب نابولي ضيفا على ساليرنيتانا في ملعب أريكي بمدينة ساليرنو في الرابعة عصرا في مباراة سهلة نسبيا لكتيبة رودي جارسيا.

ولم يحظ الأزوري ببداية جيدة تليق بحامل اللقب، حيث يحتل المركز الخامس حتى الآن برصيد 18 نقطة ويسعى لاقتحام المربع الذهبي، إذ يكفيه الفوز مع تعثر أتلانتا لتبادل مقعديهما على سلم الترتيب.

 

بروسيا يتحدى البايرن فى قمة الدورى الألمانى.. ومرموش يبحث عن التألق أمام يونيون برلين

وفي ألمانيا يحتضن ملعب سيجنال إيدونا بارك قمة مباريات البوندزليجا، حيث يستضيف بروسيا دورتموند غريمه بايرن ميونيخ في السابعة والنصف مساءً.

ولم يتلق الفريقان أي خسارة حتى الآن، حيث جمع البايرن 23 نقطة ويحتل وصافة الترتيب بفارق نقطتين خلف المتصدر باير ليفركوزن.، ويمتلك دورتموند 21 نقطة ويحتل المركز الرابع بفارق الأهداف خلف شتوتجارد.

 

ويتطلع نجمنا المصري عمر مرموش لمواصلة انطلاقته المدوية هذا الموسم مع فريقه الجديد إينتراخت فرانكفورت حين يحل ضيفا على يونيون برلين في الرابعة والنصف عصرًا ضمن مواجهات الجولة العاشرة من البوندز ليجا.

ويحتل فرانكفورت المركز السابع على سلم ترتيب البوندز ليجا حتى الآن برصيد 14 نقطة فيما يملك يونيون برلين ست نقاط فقط يقبع بها في المركز الخامس عشر.