رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أرتيتا: لا تجوز مقارنة الدورى الإنجليزى الممتاز بالحقب السابقة

ميكيل أرتيتا
ميكيل أرتيتا

أكد الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، أنه لا توجد جدوى من مقارنة الدوري الإنجليزي الممتاز بالمواسم السابقة، مشيرًا إلى أن الجودة في فرق مقدمة الدوري "غير مسبوقة".

ويستعد أرسنال لمواجهة نيوكاسل يونايتد، غدًا السبت، في الجولة الحادية عشرة لبطولة الدوري الإنجليزي.

 وقال أرتيتا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "ما حدث في السنوات الخمس الماضية غير مسبوق".

 وأضاف: "لم يحدث من قبل بالنسبة لعدد النقاط ومستوى الفرق. الآن أصبح عدد الفرق بهذا المستوى يزداد ويزداد".

 وأكمل: "لهذا السبب فإن المقارنة بالماضي في هذا الدور هي مضيعة للوقت. الأمر أصبح مختلفا عما كان عليه، وهذا يضع متطلبات ما نقوم به بشكل يومي في إطار مختلف".

 ولم يخسر أرسنال في أي مباراة بالدوري حتى الآن، ولكنه ودع بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة بعد الهزيمة أمام وست هام يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 كما ألمح أرتيتا إلى أن المدافع بن وايت من الممكن أن يكون اللاعب الأساسي المقبل الذي يوقع على عقد جديد مع النادي.

 وشارك وايت في مباراته رقم 100 مع أرسنال يوم السبت بعدما انضم للفريق قادما من برايتون في 2021 وأعرب أرتيتا عن سعادته بتطور اللاعب البالغ من العمر 26 عاما خلال فترة توليه تدريب الفريق.

ويتصدر توتنهام هوتسبير جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 26 نقطة، يليه أرسنال وليفربول برصيد 24 نقطة لكل منهما في المركزين الثاني والثالث، ثم ليفربول رابعًا برصيد 23 نقطة.

 ويتواجد نيوكاسل في المركز السادس، ولكنه لم يخسر أي مباراة بالدوري منذ 2 سبتمبر الماضي، إضافة لتأهله في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بفوزه العريض على مضيفه مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، يوم الأربعاء.