رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاف يخطر الجبلاية بتقليص عدد قوائم اللاعبين فى أمم إفريقيا 2024

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

أبلغ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" جميع الاتحادات المحلية وفى مقدمتها الاتحاد المصري لكرة القدم، رسميا، بتقليص عدد اللاعبين فى قوائم المنتخبات الوطنية التى ستشارك فى بطولة أمم إفريقيا 2024 التى ستستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

وتلقى اتحاد الكرة برئاسة جمال علام خطابا رسميا من كاف، يحدد فيه قائمة المنتخب الوطني الأول بتواجد 23 لاعبًا فقط في بطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024، بدلا من 28 لاعبا كما هو الحال فى البطولة الماضية.

وقلل كاف عدد اللاعبين إلى 23 لاعبا في قائمة كل منتخب بعدما كان 28 لاعبا في آخر بطولة التى أقيمت فى الكاميرون، وجاء منتخب مصر وصيفا للسنغال بعد الخسارة بضربات الجزاء الترجيحية.

وجاء قرار كاف بتقليص عدد اللاعبين فى قوائم المنتخبات الوطنية، بعد إنهاء العمل بلائحة الطوارئ التى كانت مطبقة طوال السنوات الماضية، على خلفية انتشار فيروس كورونا على مستوى العالم، حيث كان الاتحاد الدولى قد أوصى بزيادة عدد القوائم وكذلك زيادة عدد التغييرات فى المباريات.

وطلب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، من مسئولي اتحاد الكرة ضرورة حسم مصير اعتماد مجلس الجبلاية لائحة المكافآت الجديدة للمنتخب بعد زيادتها.

ويرغب فيتوريا في اعتماد لائحة المكافآت قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في يناير المقبل

ويسعى منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا لتحقيق حلم التأهل للمونديال للمرة الرابعة في تاريخه، لا سيما بعد النظام الجديد الذي اعتمده الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للتأهل لنهائيات كأس العالم في نسختها المقبلة وتخصيصه 9 مقاعد في النسخة المقبلة للقارة الإفريقية، وهو ما يعزز فرص منتخب مصر في التأهل للمونديال في النسخة المقبلة.