رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميدو: تغييرات كولر عطلت الأهلى أمام صن داونز.. ولا يصح أن يكون على معلول هو كبش الفداء

على معلول
على معلول

علق الإعلامي محمد شبانة علي خروج نادي الأهلي من بطولة دوري السوبر الإفريقي، بعد التعادل السلبي دون أهداف أمام صن داونز في مباراة الإياب التي جمعت بينهما علي استاد القاهرة الدولي.

وودع نادي الأهلي بطولة دوري السوبر الإفريقي من دور نصف النهائي بالتعادل سلبيا دون أهداف أمام ضيفه صن داونز.

وقال أحمد حسام ميدو، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الريمونتادا" المذاع علي قناة “المحور”: الأهلي أضاع فوزا سهلا أمام صن داونز، وفشل في التأهل للمباراة النهائية، حارس الفريق الجنوب إفريقي يجيد اللعب بقدمه والخروج الصحيح بالكرة، لكنه اليوم كان (مهزوزا)، لكن الأحمر لم يستغل حالته.

وتابع: لا يصح أن يصبح علي معلول هو كبش الفداء، الذي يتحمل النتيجة في النهاية هو السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بسبب تغييراته في المباراة.

وأكمل: كولر أخطأ اليوم بالبدء ببيرسي تاو علي حساب رضا سليم، وترك أليو ديانج للدقيقة الـ70، وكذلك إشراك مروان عطية رغم الإجهاد، مشيرا إلي أن تبديلات السويسري عطلت الأهلي بدلا من أن تفيده.

وأشار إلي أن البطل الحقيقي لمواجهة اليوم أمام صن داونز هو جمهور الأهلي، مشهد الجماهير سوف يشجع المسئولين لزيادة أعداد الجماهير في المباريات المحلية.

واختتم: الجماهير لم تخرج عن النص طوال أحداث اللقاء، حتي بعد مرور الوقت واقتراب المباراة من النهاية، ظلت تؤازر الفريق بغض النظر عن النتيجة.

وواجه الأهلي صن داونز علي ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات إياب دور نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي (الدوري الإفريقي).

وفشل نادي الأهلي في تحقيق الفوز أمام صن داونز، للقاء السابع تواليا حيث خسر 4 مباريات وتعادل في ثلاثة.

وخسر فريق الأهلي علي يد نظيره فريق صن داونز الجنوب إفريقي، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

وغادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، وتوجهت من استاد لوفتوس الذي أقيم عليه المباراة مباشرة إلي مطار جوهانسبرج.

وتأهل فريق الكرة الأول بنادي الأهلي لنصف نهائي الدوري الإفريقي عقب التعادل أمام سيمبا التنزاني في مباراة الإياب في ربع نهائي البطولة علي ملعب استاد القاهرة الدولي.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي لقاء الأهلي وسيمبا التنزاني، بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت بين الفريق علي ملعب بنيامين مكابا الوطني في دار السلام، في ربع النهائي من بطولة الدوري الإفريقي.

وشهدت المباراة حضور جياتي إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدوري لكرة القدم "فيفا"، والجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني التاريخي لفريق أرسنال الإنجليزي.

وتقام بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم هذا العام للمرة الأولي بمشاركة 8 أندية إفريقية هي: الأهلي المصري ومازيمبي الكونجولي وسيمبا التنزاني وصن داونز الجنوب إفريقي والترجي التونسي وبترو أتلتيكو الأنجولي والوداد المغربي وإنيمبا النيجيري.