رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبدالصمد يحذر الأهلى من التهور أمام صن داونز ويكشف أهم أسلحة الفوز

الأهلي
الأهلي

حذر إبراهيم عبدالصمد، نجم الأهلي السابق فى جيل السبعينيات، لاعبى الأهلي، من فتح خطوطهم والاندفاع فى لقاء العودة فى قبل نهائي الدوري الإفريقي، أمام صن داونز، الجنوب إفريقي المقرر إقامته مساء اليوم على ملعب ستاد القاهرة. 
وقال عبدالصمد، إن لاعبي الأهلي، لابد من مواجهة ضيفهم بتوازن فى الدفاع والهجوم مشيرا إلى أن لاعبي صن داونز، خاصة الخط الأمامى، يتميز بالقوة والسرعة والمهارات العالية.
وشدد نجم الأهلي فى جيل السبعينيات ومكتشف سيد عبدالحفيظ، على أن هناك دورا كبيرا لكل من مروان عطية واليو ديانج، أو مجدى أفشة فى عملية التأمين الدفاعي والتغطية على تقدم إمام عاشور مع ضرورة أن يكون تقدم ظهيرى الأهلي، على معلول وأكرم توفيق أو محمد هاني بالتبادل. 

وأكد نجم دفاع الأهلي السابق، أن سلاح الأهلي فى الكرات العرضية عن طريق بيرسي تاو ورضا سليم وعلي معلول إلى كهربا والتسديد من خارج منطقة الجزاء واستغلال قوة تسديدات أفشة وإمام عاشور.

وتوقع إبراهيم عبدالصمد، التشكيل الذي سوف يعتمد عليه السويسري مارسيل كولر، مؤكدا أنه لن يخرج عن محمد الشناوي، أفضل حارس مرمى فى مصر لكن عليه التركيز فى التعامل مع التسديدات البعيدة، وسيكون أمامه أكرم توفيق، الذى ظهر بشكل جيد بعد مشاركته في الشوط الثاني من لقاء الذهاب، لكن عليه عدم التهور فى الالتحام حتى لا يتعرض للإصابة وسيكون، معه محمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم، الذى سوف يشارك على حساب رامى ربيعة فى إطار سياسة التدوير بجانب أن ربيعة ظهرت عليه العصبية فى لقاء الذهاب وفى الظهير الأيسر على معلول وفى الوسط مروان عطية وأليو ديانج وإمام عاشور وحسين الشحات وفى الهجوم بيرسي تاو ومحمود كهربا.