رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يبحث آليات تنفيذ توصيات الملتقى الدولى للاستثمار

جانب من الحدث
جانب من الحدث

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة اجتماعا مع اللجنة الاستثمارية بوزارة الشباب والرياضة؛ لبحث الآليات وبدء تنفيذ كافة التوصيات الصادرة عن الملتقي الدولى الثاني للاستثمار، والمتضمن العديد من بروتوكولات التعاون ومذكرات التفاهم المشترك مع عدد من المستثمرين من مختلف الدول.
وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن مشاركة 37 دولة عربية وإفريقية وأوروبية في الملتقي الدولي الثاني للاستثمار والصناعة الرياضية، بإجمالي 300 مشارك ومشاركة من رموز ومشاهير الاقتصاد الرياضي، لهو خير دليل على نجاح المؤتمر، مضيفا أنه سيتم العمل على توصيات المؤتمر والتي بلغت 22 توصية والتي تسعى أغلبها إلى تعظيم الاستثمار الرياضي، وهو ما تسعي إليه دائما وزارة الشباب والرياضة في كل برامجها وخططها من أجل النهوض بالرياضة المصرية.
كما أوضح وزير الشباب والرياضة أنه قد تم اتخاذ خطوات جادة وقوية من أجل دعم الاستثمار الرياضي، وهناك العديد من الرؤي والأفكار التي سيتم تنفيذها في المستقبل لاستكمال عملية التطوير.
ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة تشكيل مجموعة عمل لمتابعة أعمال التنفيذ الخاصة بالتوصيات، وفقا التوقيتات الزمنية المحددة، فضلا عن دراسة توزيع عوائد تلك الاستثمارات على مختلف مدن وقرى محافظان الحمهورية.
وفى سياق متصل وجه الوزير الشكر للقائمين على تنفيذ الملتقي الدولي الثاني للاستثمار والصناعة الرياضية، وبرنامج الاتحاد الرياضي للجامعات، بالإضافة إلى العديد من البرامج والفعاليات الأخري.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن هناك اهتماما كبيرا من الدولة المصرية، وعلى رأسها فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالرياضيين والأبطال الرياضيين، وخاصة فيما يتعلق بتوفير الخدمات المتكاملة والرعاية اللائقة لهم تقديرا لهم ولدورهم، والعمل على توفير مظلة علاجية كريمة للرياضيين.

وأشار وزير الرياضة إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة بعد عرض التوصيات من كل جهة، البدء في الخروج بالشكل النهائي لمنظومة الرعاية الطبية للرياضيين وعمل دراسة متكاملة تشمل الفئات وطرق وأماكن العلاج مع التأكيد والتشديد على سرعة التعامل مع الرياضيين في الحالات والاختصاصات المختلفة، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة للمنظومة، بجانب استطلاع رأي الرياضيين بعد تلقي الخدمة للعمل علي تطويرها بصورة مستمرة.