رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شريف ضياء: سعيد بأداء جميع اللاعبين ببطولة مصر الدولية لتنس الطاولة

شريف ضياء
شريف ضياء

عبر شريف ضياء، المدير الفني لمنتخب الناشئين والناشئات، عن رضاه التام من نتائج وأداء الأبطال المصريين ببطولة مصر الدولية لتنس الطاولة التي أقيمت داخل صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر خلال الفترة ما بين 23 وحتى 29 من أكتوبر الجاري.

وقال شريف ضياء عقب نهاية البطولة: "حصدنا المركز الثاني خلف الصين صاحبة المركز الأول فيما يخص عدد الميداليات وهو أمر جيد جدا خاصة أن هناك أكثر من دولة أوروبية قوية شاركت بالبطولة، ومعظم الفعاليات حصدنا بها ميداليات ونجحنا في السيطرة على منافسات تحت 11 سنة للناشئات كما قدمنا مستويات قوية في منافسات مثل تحت 17 سنة للناشئات، حيث حققنا برونزية عن طريق مريم يونس وتحت 19 للناشئين حققنا ذهبية عن طريق مروان جمال".

وأضاف: "المعسكر الذي خضناه قبل البطولة كان سببا في صناعة الفارق، كانت هذه هي المرة الأولى التي تخوض الصين معسكرا في أي دولة إفريقية وكان المعسكر بالفعل ناجحا من كل الجوانب والجميع أشاد به خصوصا من الجانب الصيني وسنسعى فيما بعد تكرار هذه المعسكرات خاصة أن هناك توجها من الاتحاد المصري لتنس الطاولة للاهتمام بهذه الفئات العمرية".

وعن انطباع الوفد الصيني عن المعسكر قال: "كان هناك إعجاب بأكثر من لاعب وعلقوا على مستوى بدر مصطفى ومريم يونس وأيضًا النتائج أكدت أن مستوانا بالفعل متقدم والمستوى في البطولة كان أقوى من المعسكر".

وواصل: "من وجهة نظري الجميع قدم أداءً متميزًا ولكن هناك بعض اللاعبين فاقوا التوقعات حتى لو لم يحققوا ميداليات مثل آسر سامح في منافسات تحت 13 سنة قدم بطولة قوية جدا وأيضا مديحة الملاح تحت 15 سنة وحبيبة البسومي وأيضا نور صلاح، ومن وجهة نظري أفضل ثنائي شارك بالبطولة هما مروان جمال ومريم يونس خاصة أن مبارياتهما كانت صعبة بالفعل وعلى الرغم من ذلك فأنا سعيد بما قدمناه في هذه البطولة بشكل مجمل".

وعن التطلعات في الفترة القادمة: "نستعد لبطولة العالم وسنشارك بفريق الناشئات، سنجري معسكرًا داخليًا وبعد انتهاء بطولة العالم سنجري معسكرا في الصين بمشاركة ثلاث أو أربع لاعبات وبعدها سنعود وسنجري معسكرا داخليا من جديد في مصر".

وعن تنظيم البطولة قال: "كل شىء كان على أعلى مستوى والصالة كانت مجهزة بشكل كبير وجميع الوفود أشادت بالتجهيزات الخاصة بالبطولة".

وفيما يخص اللاعبين قال: "في وجهة نظري لم يخسر أحد من اللاعبين في هذه البطولة، حتى الذين لم يحالفهم الحظ فازوا بمشاركة قوية ضد لاعبين لم يواجهوهم في حياتهم من قبل، هذا في حد ذاته انتصار".

واختتم: "رسالتي للاعبات قبل بطولة العالم هي أننا أصبحنا قريبين من تحقيق ميداليات أخرى مثلما فعلت هنا جودة بالعامين الماضيين وكذلك أصبح لدينا لاعبة قوية مثل مريم يونس نجحت في الفترة الأخيرة في الحفاظ على مستواها وكذلك لدينا لاعبتان في فريق 19 سنة وهما فريدة بدوي ورؤى الناغي ومن وجهة نظري أن فريق الناشئات تحت 19 سنة من أقوى الفرق التي نمتلكها على صعيد الناشئين والناشئات".