رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لأول مرة.. مصرى بفريق عمل جائزة الكرة الذهبية بفرنسا هذا العام

لأول مرة.. مصري بفريق
لأول مرة.. مصري بفريق عمل جائزة الكرة الذهبية بفرنسا

ينطلق حفل جائزة الكرة الذهبية في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الاثنين، ٣٠ أكتوبر، علي مسرح شاتليه وسط حضور كبير من أهم لاعبي ورؤساء أندية كرة القدم بالعالم مع توقعات كبيرة بفوز الأسطورة ميسي بالجائزة للمرة السابعة في تاريخه وللمرة الأولي للاعب من خارج قارة أوروبا.

محمد طلعت هو أول عربي ينضم لفريق عمل الجائزة منذ تأسيسها عام ١٩٥٦، كما أن له تاريخا حافلا في تسويق الحقوق الإعلانية لاأم لاعبي وأندية العالم وتربطه علاقات قوية بعائلة ميسي وتعاون أكثر من مرة مع كريستيانو رونالدو ونيمار وقائمة كبيرة تضم أشهر لاعبي كرة القدم في العالم، كما تربطه علاقة وثيقة بنادي برشلونة، حيث عمل مستشارًا تسويقيا لهم وهو صديق مقرب لتشافي هيرنانديز المدرب الحالي لنادي برشلونة. “طلعت” هو الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ريو فوتبول ومقرها دبي، ويعتبر “طلعت” من الشخصيات البارزة عالميا في مجال التسويق الرياضي، خاصة كرة القدم.

تقام مراسم حفل الكرة الذهبية في مسرح "دو شاتليه" الشهير في العاصمة الفرنسية باريس، مساء اليوم الإثنين، لتوزيع جوائز الأفضل في العالم خلال العام الجاري 2023، والمقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

ينطلق فى التاسعة مساء اليوم الاثنين، بتوقيت القاهرة، ويبدأ استقبال نجوم كرة القدم العالمية على السجادة الحمراء للحفل فى السابعة والنصف مساءً، وستكون مذاعة على قناة beIN Sports News، وقناة أبوظبي الرياضية 1.

فاز كريم بنزيما بالجائزة فى عام 2022، وعلى عكس العام الماضي فإن 2023 لدينا العديد من المرشحين للفوز بالجائزة، وليس كما كان فى العام السابق، حيث كانت جميع الدلائل تشير إلى أن بنزيما هو الفائز باللقب.

ويتصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسى، قائمة اللاعبين الأكثر تتويجًا بجائزة الكرة الذهبية على مر التاريخ برصيد 7 مرات خلال مسيرته الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات، وذلك أعوام: 2009، 2010، 2011، 2012، 2015، 2019 و2021.