رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيان رسمى من الترجى التونسى ضد جماهير الوداد المغربى

الترجي التونسي
الترجي التونسي

أصدر نادي الترجي التونسي بيانًا رسميًا يعترض فيه على ما حدث من جماهير الوداد المغربي قبل مباراة الفريقين اليوم في دوري السوبر الافريقي.

وجاء البيان كما يلي: "يستنكر الترجي التونسي الأحداث الخطيرة التي جدت ليلة أمس بمدينة الدار البيضاء، حيث كانت جماهيرنا عرضة لاعتداءات عنيفة مباشرة بعد خروجها من مطار محمد الخامس ويعبر بهذه المناسبة عن مساندته المطلقة لهم والوقوف إلى جانبهم".

وأضاف: ما حصل خطير جدا وسابقة فريدة من نوعها لجماهير تعودت على التحول بأعداد كبيرة مع الفريق في كل المقابلات خارج تونس.

وتابع البيان: "الترجي قام بمراسلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لإعلامه بهذه الأحداث مطالبا بضرورة أخذ التدابير اللازمة للحفاظ على سلامة جماهيرنا".

وأردف: "نطالب من مسئولي الكاف والمشرفين على مسابقة الدوري الإفريقي، حماية أنصار فريقنا عند التحول إلى الملعب وأثناء المقابلة وتأمين خروجهم من الملعب وإلى حين مغادرة التراب المغربي في اتجاه تونس". 

واختتم البيان: "على الرغم من خطورة هذه الاعتداءات، فإننا ندعو أحبائنا الذين سيكونوا متواجدين هذا المساء بملعب محمد الخامس، أخذ الحيطة والحذر حفاظا على سلامتهم وضبط النفس وعدم السقوط في فخ الاستفزازات، حفاظا على سلامتهم ومراعاة لمصلحة النادي وتفاديا لأي عقوبات، يمكن أن تحرم أنصارنا من الحضور في لقاء العودة، كل المساندة لجماهيرنا العزيزة".

كان الترجي قد تأهل على حساب مازيمبي الكونغولي في الوقت الذي تأهل فيه الوداد على حساب فريق إنيمبا النيجيري ليتقابل الفريقان في الدور نصف النهائي للبطولة ويتقابل الفائز منهما مع الفائز من مواجهة الأهلي وصن داونز طرفي الدور نصف النهائي لبطولة دوري السوبر الافريقي على أن تقام مباراتي العودة يوم الأربعاء المقبل حيث تقام في أيام قليلة وتحت ضغط كبير من جانب الكاف.