رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. الكويت تعلن استضافة مباراة فلسطين وأستراليا فى تصفيات مونديال 2026

منتخب فلسطين
منتخب فلسطين

أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن أن بلاده ستستضيف مباراة منتخب فلسطين أمام أستراليا، في إطار التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وقال الاتحاد في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: بتوجيهات من القيادة السياسية يعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن استضافة مباراة منتخب فلسطين الشقيق مع نظيره الأسترالي وذلك على استاد جابر الأحمد الدولي في 21 نوفمبر المقبل ضمن الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وتابع البيان: “تلقى الاتحاد يوم الجمعة موافقة الاتحاد الآسيوي على استضافة مباراة فلسطين وأستراليا وذلك من منطلق الدعم والتضامن مع المنتخب الفلسطيني الذي تمنعه الظروف الراهنة من اللعب على أراضيه ووسط جماهيره”. 

وأضاف البيان: “وتوجه الاتحاد الكويتي لكرة القدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان إلى القيادة السياسية ومجلس الوزراء والهيئة العامة للرياضة لتحمل كل تكاليف الاستضافة وتسهيل الإجراءات أمام إقامة المباراة في البلاد واستضافة المنتخب الفلسطيني الشقيق”.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق، استعداده لاستضافة مباراة الكويت أمام أستراليا في تصفيات مونديال 2026، إلا أن الاقتراح قوبل بالرفض من قبل الاتحادين الآسيوي والدولي، لعدم إمكانية مباراة في تصفيات آسيا خارج حدود القارة.

ويتواجد منتخب فلسطين في المجموعة التاسعة للتصفيات الآسيوية التي تضم كلا من أستراليا، ولبنان، وبنجلاديش.

وسيستهل المنتخب الفلسطيني، مشواره في التصفيات بمواجهة نظيره اللبناني، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب خالد بن محمد، بمدينة الشارقة الإماراتية، يوم السادس عشر من نوفمبر.