رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دورى نايل.. بيراميدز يسعى للمحافظة على القمة أمام المصرى

فريق المصري
فريق المصري

يسعى فريق بيراميدز للاحتفاظ بقمة دوري نايل عندما يواجه فريق المصري في الرابعة عصر اليوم باستاد برج العرب بالإسكندرية، في افتتاح مواجهات الأسبوع الخامس للمسابقة.

ويتصدر فريق بيراميدز بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو جدول دوري نايل برصيد عشر نقاط، وسجل خمسة أهداف، ودخل مرماه هدفان، وبعد تعادله مع الزمالك 2-2 في الأسبوع الأول حقق ثلاثة انتصارات متتالية بنتيجة واحدة 1- صفر على البنك الأهلي وإنبي ومودرن فيوتشر، ويسعى لتحقيق فوزه الرابع على التوالي وتأكيد انفراده بالصدارة.

ورغم غياب علي جبر وإبراهيم توريه ورمضان صبحي وإسلام عيسى وإبراهيم عادل يرفع بيراميدز شعار لا بديل عن الفوز، وركز جايمي باتشيكو خلال التدريبات على استغلال بطء مدافعي المصري عن طريق انطلاقات مصطفى فتحي وفيستون ماييلي وخلفهما محمد الشيبي ومحمد حمدي واختراق وليد الكرتي من العمق لخلخلة دفاع المصري.

على الجانب الآخر يتواجد المصري بقيادة على ماهر في المركز الثالث بجدول دوري نايل برصيد تسع نقاط، وسجل خمسة أهداف، واهتزت شباكه خمس مرات، وبعد هزيمته في الأسبوع الأول أمام الأهلي حقق ثلاثة انتصارات متتالية على فاركو وطلائع الجيش بنتيجة واحدة 1- صفر، وعلى الداخلية بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويسعى للفوز والوصول للنقطة 12 والانفراد بقمة الدوري.

ودرب علي ماهر لاعبيه على كيفية إيقاف مفاتيح اللعب ومصادر الخطورة في فريق بيراميدز والاعتماد على إلياس الجلاصي وفخرالدين بن يوسف وميدو جابر ومروان حمدي في الجانب الهجومي، وطالب علي ماهر ظهيرى الجانبين كريم العراقي وحسين السيد بإيقاف انطلاقات محمد الشيبي ومحمد حمدي احرمان بيراميدز من الزيادة العددية في الخط الهجومي.

يدير المباراة محمود بسيوني ويساعده أحمد حسام طه وأحمد عبدالغني ومعهم أحمد حمدي حكمًا رابعًا، ومحمد عباس قابيل حكم فيديو وأحمد جمال مساعد حكم فيديو.