رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدورى الأوروبى.. محمد صلاح يسجل فى انتصار ليفربول على تولوز بخماسية

محمد صلاح
محمد صلاح

سحق فريق ليفربول ضيفه تولوز بخمسة أهداف مقابل هدف في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي.

سجل خماسية ليفربول ديوجو جوتا في الدقيقة 9 وواتارو إندو في الدقيقة 30 وداروين نونيز في الدقيقة 34، وريان جرافينبيرخ في الدقيقة 65 ومحمد صلاح في الدقيقة 93.

أما هدف تولوز الوحيد، فأحرزه تهيجس دالينجا في الدقيقة 16.

وتصدر ليفربول المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بينما توقف رصيد تولوز عند 4 نقاط في المركز الثالث.

 

أحداث الشوط الأول

فريق ليفربول استهل المباراة بقوة وتمكن من تسجيل هدف التقدم بعد 9 دقائق فقط عن طريق البرتغالي ديوجو جوتا.

وجاء الهدف بعدما انطلق جوتا بالكرة من منتصف الملعب وراوغ أكثر من لاعب ثم توغل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة على يمين الحارس لتمر داخل الشباك.

وعلى عكس سير اللعب نجح تولوز في إدراك التعادل في الدقيقة 16 من هجمة مرتدة سريعة استلم تهيجس دالينجا الكرة في منتصف الملعب خلف المدافعين وتوغل داخل منطقة الجزاء، ثم سدد الكرة لتمر على يمين الحارس لداخل الشباك.

وعاد فريق ليفربول بعد ذلك للضغط بقوة على أمل إضافة الهدف الثاني في شباك الفريق الفرنسي.

وسدد ريان جرافنبيرخ الكرة من على حدود منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس جيوم ريستس بصعوبة لتمر بجوار القائم الأيمن لخارج الملعب.

واستطاع الياباني واتارو إندو أن يسجل الهدف الثاني لصالح ليفربول في الدقيقة 30 بعدما أرسل أرنولد كرة عرضية لداخل منطقة الجزاء وحولها واتارو إندو برأسية مرت أقصى الزاوية اليسرى لداخل الشباك.

وبعد 4 دقائق فقط، أحرز الأوروجواياني داروين نونيز الهدف الثالث لصالح فريق ليفربول بعد تسديدة بقدمه اليسرى بقوة من داخل منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليمنى للحارس.


أحداث الشوط الثاني

فريق ليفربول واصل تسيده وسيطرته على أحداث المباراة.

وشهدت الدقيقة 47 فرصة خطيرة ضائعة من فريق تولوز بعدما استلم سوازو الكرة داخل منطقة الجزاء والمرمى خالي من حارسه، ثم سدد سوازو الكرة ولكن تصدى لها ترينت أرنولد.

في الدقيقة 54، سدد واتارو إندو الكرة من داخل منطقة الجزاء ومرت بجوار القائم الأيمن لخارج الملعب.

في الدقيقة 61 جرافينبيرخ سدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس جيوم ريستس ثم شتتها الدفاع.

وفي الدقيقة 65 سجل الهولندي ريان جرافيينبيرخ الهدف الرابع لصالح ليفربول بعدما انفرد نونيز بالحارس قبل أن يراوغه ويسدد الكرة في القائم قبل أن تعود للهولندي الذي راوغ الحارس مجددًا ووضع الكرة في المرمى.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت المحتسب بدل من الضائع، سجل نجمنا المصري محمد صلاح الهدف الخامس لصالح ليفربول بعدما استقبل تمريرة داخل منطقة الجزاء ليراوغ مدافع تولوز ويسدد الكرة بقدمه اليمنى لتصطدم بالعارضة العلوية وتسكن الشباك.