رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يمنح بيريرا فرصة أخيرة ويحذره من المجاملات

بيريرا
بيريرا

منح مسئولو اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، البرتغالى فيتور ميلو بيريرا، رئيس لجنة الحكام، فرصة أخيرة لتصحيح الأوضاع داخل اللجنة، بعد الانتقادات التى وجهت للحكام والشكاوى التى تلقاها مجلس ادارة اتحاد الكرة مؤخرا من جانب الأندية.

واستغل جمال علام، رئيس اتحاد الكرة حضور، الحكام الدورات الخاصة باللغة الإنجليزية فى حضور بيريرا، وتحدث معهم بشأن ضرورة لم شمل وتجنب المؤامرات التى تحدث، والخلافات المستمرة، من أجل النهوض بالتحكيم وتحسين الشكل العام للحكام والتحكيم المصرى أمام الجميع.

وعقب الحديث مع الحكام عقد جمال علام جلسة خاصة مع أعضاء لجنة الحكام بحضور فيتور بيريرا وذلك في ظل أزمات الحكام والشكاوي التى وصلت إلى الجبلاية من الأندية. 

وشهدت الجلسة قيام علام بتوببخ أعضاء اللجنة فى حضور بيريرا، مؤكدا لهم أن مشكلة اتحاد الكرة الوحيدة خلال الفترة الحالية بسبب الشكاوي التى تتلقاها الجبلاية من الأندية خاصة بعد مباراتي الإسماعيلي وفاركو والمقاولون العرب وزد اللتين خلفتا جدلا تحكيميا كبيرا.

وطالب علام بضرورة حل هذه المشاكل فى أقرب وقت والتركيز داخل الملعب، والاحتكام لتقنية فار فى جميع الألعاب التى بها شك.

كما تحدث علام مع ىبيريرا بشأن عدم مجاملة بعض الحكام بعد الشكاوى التى تلقاها فى هذا الصدد والتى كان آخرها مجاملة محمد يوسف على حساب حكام آخرين.

وكان رئيس لجنة الحكام قد منح الحكم محمد يوسف، الذى أدار لقاء الزمالك وسموحة الأخير، فرصة جديدة من أجل العودة للتحكيم بعد تخطيه سن اعتزال التحكيم المحلي ببلوغ عمر 45 عاما فى العام الماضي.

وكان يوسف يستعد لبدء العمل الإدارى بالحصول على دورات حتى يصبح محاضرا، إلا أن بيريرا طلب منه  خوض اختبارات اللياقة البدنية للحكام المعروف باختبار "كوبر"، وبعد اجتيازه بنجاح أسند إليه مباراة الزمالك وسموحة، التى خرج بها إلى بر الأمان.

فى الوقت الذي رفض فيه بيريرا منح هشام الفلال، المعتزل الموسم الماضي أيضا، نفس الفرصة الأمر الذي أغضب الفلال وقام بالشكوى لمسئولى الجبلاية.