رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب يشيد بمستوى تولوز ويتحدث عن أدوار داروين نونيز

يورجن كلوب
يورجن كلوب

أشاد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، بمهاجمه الأوروجوياني داروين نونيز، قبيل مباراتهم ضد تولوز بالدوري الأوروبي.


ويستضيف ليفربول نظيره تولوز غدًا ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي، على ملعب أنفيلد في العاشرة مساءً.

 

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "إنه يعيش لحظات جيدة، داروين في حالة جيدة، في بعض الأوقات من الضروري التأقلم على كل شيء، دولة ولغة وفريق جديد، وكل هذه الأشياء؛ لقد مضى وقت طويل وهو في وسط الفريق والجميع سعداء معه، وأنا سعيد به".

 

ولعب داروين نونيز 11 مباراة بقميص ليفربول منذ بداية الموسم الجاري، وسجل 4 أهداف وصنع مثلها لزملائه.

 

واستطرد: "كان علينا أن نتخذ القرار قبل مباراة إيفرتون، من مِن الثنائي سيبدأ؟ هل هو لويس دياز أم نونيز، داروين كان لديه كدمة بسيطة في نهاية المعسكر الدولي، لذا فكرنا أن نبدأ بلويس دياز وتحدثنا مع الثنائي وكلاهما تقبل الأمر".


وعن لويس دياز، قال: "وظيفة لويس دياز كانت خلق الفرص والتجهيز، وفعل ما يمكنه للتسبب بمشاكل للخصم على قدر الإمكان، وداروين شارك وقتل المباراة هذه كانت الفكرة وعملت بشكل جيد".


وأردف: "ولكن يمكنك أن ترى أن الأمر كان شديدًا بالنسبة له، حتى إذا شارك في 20 دقيقة فقط، كان شديدًا جدًا ولذا كان القرار الصحيح مافعلناه، من الصعب دائمًا للاعبين أن نخوض هذه الرحلات قبل المباريات، ولكن الآن هو في حالة جيدة للمباراة، وللمباراة القادمة، هذا جيد، ونعم أعتقد أنه سعيد حقًا في اللحظة الحالية، نحن سعداء معه وهذا ما يمكنني رؤيته على الأقل على الملعب وفي التدريبات، وهذا مهم جدًا إنها لحظات مهمة له".


وانتقل للحديث عن فريق تولوز قائلًا: "تولوز يستحق منا كل الاحترام، إنها قصة مثيرة للاهتمام التتويج بكأس فرنسا في العام الماضي والحلول في المركز الـ13 في الدوري، إنه شيء هائل بكل وضوح، هذا العام هم فريق صغير وموهوب، فريق كرة قدم من الجيد أن تراهم يلعبون، لديهم فكرة واضحة ولكن يجب أن نرى كيف يظهرون هنا، لا نعلم ذلك".

 

واسترسل: "لعبوا مباريات مختلفة ضد باريس سان جيرمان أو لينس، في كل المباريات الأخرى ترى أنهم يريدون حقًا تحقيق ذلك، حصدوا نقطة أمام باريس سان جيرمان وهي نقطة هائلة بكل وضوح".


وأكمل: "لذا يجب علينا أن نكون مستعدين بحق، وما بعد ذلك يتعلق بنا هذا شيء مهم جدًا وأن نخلق أجواء خلال الطريق التي نلعب بها، إذا فعلنا ذلك بقدر ما أنا متأكد أنهم متطلعون للعب في أنفيلد، اللاعبين في تولوز والمدربين والطاقم التدريبي كذلك، يجب علينا التأكد أنه لا يمكنهم الاستمتاع بذلك لأن هذه هي الخطة".


وواصل: "إنها مسابقة ولسنا هنا للعب مباريات ودية أو ما شابه ذلك، نحن هنا للفوز بمباريات كرة القدم وهذا ما أتمنى أن نتمكن من إظهاره".


وعن فوائد الفوز الثالث على التوالي، رد كلوب: "بحق لا أعتقد أننا سنلعب مع تولوز على أرضنا لذا يمكن أن نفوز أو نخسر في تولوز؛ نحن نريد الفوز بالمباريات وهذه هي الفرصة المقبلة التي لدينا، ستمنحنا 9 نقاط وسنبقي تولوز عند 4 نقاط، هذا الأمر بوضوح ولكن معرفة ذلك لم يتغير شيء، علينا أن نلعب بأفضل ما لدينا".

 

واستكمل تصريحاته: "سنجري بعض التغييرات، ليست كثيرة وسنرى ولكن يجب علينا التأكد أننا مستعدون لهذه المسابقة واللاعبون أظهروا أننا مستعدون لهذه المسابقة وهذا ما أريد أن أراه".


وأنهى تصريحاته: "بكل وضوح، نحن نأمل أن يستمر ذلك طويلًا طويلًا في هذه المسابقة، ولهذا يجب علينا أن نأخذ كل الخطوات الحاسمة وليلة الغد مباراة كبيرة".