رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إيقاف الإيطالى ساندرو تونالى 10 أشهر فى قضية المراهنات

تونالي
تونالي

كشف الصحفي الموثوق فابريزيو رومانو، اليوم الأربعاء، عن إيقاف ساندرو تونالي لاعب نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لمدة 10 أشهر في قضية المراهنات.

وقال رومانو عبر حسابه بمنصة “X”، إن المصادر تؤكد أنه سيتم إيقاف ساندرو تونالي لمدة 10 أشهر؛ بسبب فضيحة المراهنات، وإنه في انتظار البيان حسب المؤشرات النهائية. 

وأضاف أنه "ستكون هناك أشهر إضافية من المشاركة في خطة إعادة تأهيل المقامرة".

قضية المراهنات

وقالت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية إن نيوكاسل يعتزم رفع دعوى قضائية على ميلان بسبب بيعهم لتونالي، وهم على علم بقضية المراهنات بعدما أصبح اللاعب أغلى صفقة في تاريخ إيطاليا التي قدرت بـ 70 مليون يورو في الصيف الماضي.

ويتقاضى اللاعب راتبًا سنويًا في النادي الإنجليزي يصل إلى 8 ملايين يورو، وهو ما سيضطر النادي لدفعه للاعب في مدة إيقافه.

وأشارت التقارير إلى أن الحكم سيكون اليوم الأربعاء، والأقرب هو إيقافه لمدة 10 أشهر، بالإضافة إلى غرامة مالية ستكون أكثر من 15 ألف يورو.

وسبق أن ذكرت صحيفة "كوريري ديلو سبورت"، في تقرير نشرته الأسبوع الماضي، أن تونالي يدرك أنه ارتكب خطأ بالتورط في عمليات المراهنات، مشيرة إلى أنه بدأ التواصل مع طبيب نفسي للتعافي من إدمانه على المقامرة والمراهنات.

وبدأ ساندرو تونالي مسيرته الاحترافية ضمن صفوف نادي بريشكا للشباب، وتدرج في المراحل العمرية للنادي قبل الانتقال للفريق الأول في يناير 2018، ثم انضم لميلان معارًا خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2020 وبعد انتهاء الإعارة في صيف 2021 أتم انتقاله لميلان، ولعب له موسمين وساهم في تتويجه بلقب الدوري الإيطالي.

وكان نيوكاسل قد أصدر في وقت سابق من هذا الأسبوع بيانا أكد فيه أن تونالي يخضع لتحقيق من قبل مكتب المدعي العام الإيطالي والاتحاد الإيطالي للعبة فيما يتعلق بمراهنات غير مشروعة.