رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم الأهلى السابق: إمام عاشور قد يخرج من حسابات كولر.. ويجب الاستعانة بلقاء الوداد قبل مباراة صن داونز

إمام عاشور
إمام عاشور

أكد رامي ربيع، لاعب الأهلي السابق، أن مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في دور ربع نهائي السوبر الإفريقي كان درسًا للاعبي الاحمر والمدير الفني مارسيل كولر.

وتأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي رغم تعدله الإيجابي على أرضية ميدانه بهدف لمثله، مستفيدًا من تعادله ذهابًا بهدفين لمثلهما، ليتأهل بفضل الأهداف المسجلة خارج الديار.

وقال رامي ربيع، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن مباراة سيمبا درس لمارسيل كولر وللاعبي الأهلي، مشيرا إلى أن لاعبى الأحمر استسهلوا اللقاء، موضحا أن مباراة صن داونز ستكون صعبة إذا لم يخرج اللاعبون من الحالة التي ظهروا عليها أمام الفريق التنزاني.

وتابع: على كولر أن يستعين بمباراة الوداد مع صن داونز في جنوب إفريقيا في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للتغلب عليه، مشيرا إلي أن ثلاثي الهجوم في لقاء الذهاب يجب أن يتكون من بيرسي تاو ورضا سليم ومحمود كهربا.

وعن أداء المهاجم الفرنسي أنتوني موديست مع الأهلي في ظل بدايته غير الجيدة، قال إن موديست يحتاج إلى مباريات وليس تدريبا، موضحا أن مروان عطية لم يظهر بمستواه المعروف عليه في الموسم الماضي.

وحول غضب إمام عاشور بسبب عدم مشاركته في مباراة سيمبا، قال: إمام عاشور من الوارد أن يخرج من حسابات كولر خلال الفترة المقبلة.

وتأهل فريق الكرة الأول بنادي الأهلي لنصف نهائي الدوري الإفريقي عقب التعادل أمام سيمبا التنزاني في مباراة الإياب في ربع نهائي البطولة علي ملعب استاد القاهرة الدولي.

ويقابل الأهلي نظيره صن داونز في ذهاب الدور نصف النهائي ببطولة دوري السوبر الإفريقي يوم الأحد المقبل، 29 من شهر أكتوبر الجاري، في جنوب إفريقيا، علي أن تقام مباراة الإياب يوم 1 نوفمبر المقبل علي استاد القاهرة الدولي.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي لقاء الأهلي وسيمبا التنزاني، بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت بين الفريق علي ملعب بنيامين مكابا الوطني في دار السلام، في ربع النهائي من بطولة الدوري الإفريقي.

وشهدت المباراة حضور جياتي إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدوري لكرة القدم "فيفا"، والجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني التاريخي لفريق أرسنال الإنجليزي.

وتقام بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم هذا العام للمرة الأولي بمشاركة 8 أندية إفريقية هي: الأهلي المصري ومازيمبي الكونجولي وسيمبا التنزاني وصن داونز الجنوب إفريقي والترجي التونسي وبترو أتلتيكو الأنجولي والوداد المغربي وإنيمبا النيجيري.