رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسام البدرى: مستوى الأهلى أمام سيمبا جرس إنذار قبل مواجهة صن داونز

الأهلى وسيمبا التنزانى
الأهلى وسيمبا التنزانى

أكد حسام البدري، المدير الفني لفريق الزوراء العراقي، أنه كان قلقا خلال لقاء الأهلي وسيمبا التنزاني، بعدما تلقت شباك الفريق الأحمر هدفا، مشيرا إلى أنه سيواجه صن داونز القوي والعنيد.

وقال حسام البدري، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن الفترة الزمنية بين الموسمين لم تكن كافية لإعداد الفريق وتصفية أذهاب اللاعبين، موضحا أن مستوي الأهلي لم يكن مقبولا أمام سيمبا التنزاني، وجرس إنذار للجميع قبل مواجهة صن داونز في نصف نهائي الدوري الإفريقي.

وأشار إلي أن النقطة الإيجابية هي تأهل الأهلي الذي سيواجه منافسا صعبا وقويا وهو صن داونز الجنوب إفريقي في نصف نهائي البطولة.

وأوضح أن صن داونز في تطور مستمر ومواجهاته أمام الأهلي دائما تكون صعبة، لكن الفريق قادر علي تحقيق نتيجة جيدة.

وتأهل فريق الكرة الأول بنادي الأهلي لنصف نهائي الدوري الإفريقي، عقب التعادل أمام سيمبا التنزاني في مباراة الإياب في ربع نهائي البطولة علي ملعب استاد القاهرة الدولي.

ويقابل الأهلي نظيره صن داونز، في ذهاب الدور نصف النهائي ببطولة دوري السوبر الإفريقي يوم الأحد المقبل، 29 من شهر أكتوبر الجاري، في جنوب إفريقيا، علي أن تقام مباراة الإياب يوم 1 نوفمبر المقبل علي استاد القاهرة الدولي.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي لقاء الأهلي وسيمبا التنزاني، بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت بين الفريق علي ملعب بنيامين مكابا الوطني في دار السلام، في  ربع النهائي من بطولة الدوري الأفريقي.

وشهدت المباراة حضور جياتي، إنفانتينو رئيس الاتحاد الدوري لكرة القدم "فيفا"، والجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني التاريخي لفريق أرسنال الإنجليزي.

وتقام بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم هذا العام للمرة الأولي بمشاركة 8 أندية إفريقية هي: الأهلي المصري ومازيمبي الكونجولي وسيمبا التنزاني وصن داونز الجنوب إفريقي والترجي التونسي وبترو أتلتيكو الأنجولي والوداد المغربي وإنيمبا النيجيري.