رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وكيل أعمال دوناروما يكشف سبب رحيله عن ميلان

جيانلويجى دوناروما
جيانلويجى دوناروما

كشف إنزو رايولا، وكيل أعمال الإيطالي جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، عن سبب رحيل موكله عن نادي ميلان الإيطالي.

ورحل جيانلويجي دوناروما عن صفوف فريق ميلان خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2021 في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده.

وقال رايولا في تصريحات لصحيفة توتو سبورت: "مالديني قال (فصل جيانلويجي أغلق بالفعل) لأننا تعاقدنا مع حارس مرمى. وسقط هذا كحجر على رأس دوناروما".

واتهمت جماهير نادي ميلان دوناروما بخيانة النادي بعد رحيله عن الفريق وانضمامه لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي. 

وأضاف: "بالإضافة إلى اهتمام يوفنتوس الذي كان سيوقع معه في نهاية الموسم إذا لم يتأهل ميلان لدوري أبطال أوروبا، لم ينتقل دوناروما حتى يناير مرة أخرى حتى لا نخون ميلان، لم نستمع لعروض الانتقال في صفقة حرة في المستقبل، وبعد ما حدث دوناروما قال لنا لا أريد اللعب في إيطاليا مرة أخرى، سأذهب إلى يوفنتوس فقط لو لم يتأهل ميلان لدوري أبطال أوروبا، وكان سيستفيد من انتقالي، لذا لا أريد اللعب في إيطاليا بعد الآن".

ولعب دوناروما 11 مباراة مع باريس سان جيرمان منذ بداية الموسم الجاري، وتلقت شباكه 11 هدفًا وخرج بشباك نظيفة في 5 مباريات.


وأكمل: "لا يوجد شيء بأيدينا بالطبع لأن الجميع استقروا بما في ذلك باريس سان جيرمان الذي كان وقع جديدًا مع كيلور نافاس، ولكن مينو أراد أن يلعب بورقة ناصر - يقصد ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان- بمجرد ما أدرك أن جيانلويجي لاعب حر أخذ الهاتف وقال لليوناردو اجلب لي دوناروما، وهنا بدأت المفاوضات ولكننا كنا في نهاية البطولة، هذه قصة دوناروما. 

وبدأ دوناروما مسيرته ضمن صفوف شباب نادي ميلان وتدرج في مراحل الفريق السنية قبل أن يصعد للفريق الأول في صيف عام 2015، وقضى 6 مواسم قبل أن ينتقل لباريس سان جيرمان خلال صيف عام 2021.