رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السباح المصرى عبدالرحمن سامح يتأهل لنهائى كأس العالم بالمجر

عبدالرحمن سامح
عبدالرحمن سامح

تأهل السباح المصري عبدالرحمن سامح  إلى نهائي كأس العالم للسباحة بالمجر بعد نجاحه في سباق 50 مترا فراشة بزمن 23.53

ويأتي نجاح السباح المصري العالمي بعد الحملة الشرسة التى تعرض لها من جانب الاتحاد الإسرائيلي للعبة على خلفية موقف السباح المصري الذي أدان بشدة ما يقوم به جيش الاحتلال ضد الأشقاء في فلسطين.

ولم يتأثر البطل المصري بهذه الحملة الخبيثة قبل المشاركة في منافسات سباق 50م حرة بكأس العالم للسباحة وحافظ السباح المصري على هدوئه وظهر بشكل مشرف وحقق انتصارا عظيما للسباحة المصرية ويكون بذلك قد نجح في الرد على الكيان الصهيوني بأدائه المشرف اليوم.

وشارك عبدالرحمن سامح في سباق 50 مترا فراشة اليوم الأحد خلال منافسات الجولة الثانية ولا توجد منافسات سباق 50م فراشة، في دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة بباريس 2024

يذكر أن التأهل لمنافسات الأوليمبياد من خلال تحقيق وقت التأهل الأوليمبي "OQT" في منافسة معينة أو من خلال دعوة من الاتحاد الدولي حال تحسينه وقت الاعتبار الأوليمبي وأخيرًا من خلال بند حصص الشمولية، حيث يُسمح للجان الأوليمبية الوطنية، التي لا يمثلها أي سباح مؤهل أو فريق تتابع تسجيل سباحين اثنين كحد أقصى (سباحة وسباح) في كل منافسة، بشرط أن يكونا قد شاركا في بطولة واحدة أو أكثر من بطولات العالم 2022 و2024.

جدير بالذكر أن عبدالرحمن سامح حقق لقب دورة الألعاب الإفريقية الثالثة للشباب، التي أقيمت بالجزائر بعدما اعتلى منصة التتويج مرة ثانية ليتوج بذهبية سباق 50 مترا فراشة ضمن منافسات السباحة.
واتخذ الاتحاد الدولي للألعاب المائية قرارًا قاسيًا تجاه البطل المصري عبدالرحمن سامح، لاعب منتخب مصر للسباحة، بعد دعمه القضية الفلسطينية.

وكان عبدالرحمن سامح قد حقق إنجازًا تاريخيًا بتتويجه بذهبية سباق 50 مترا فراشة بزمن قدره 23:04 ثانية، ببطولة كأس العالم التي أقيمت في اليونان.