رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بقرار من فيتوريا.. برنامج تأهيلى خاص لحجازى على حساب الجبلاية

حجازى
حجازى

كلف البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، الجهاز الطبي للفراعنة بقيادة الدكتور محمد أبوالعلا، بضرورة وضع برنامج علاجي لتأهيل مدافع الفراعنة واتحاد جدة أحمد حجازي، حتى يكون جاهزًا تمامًا للمشاركة فى بطولة أمم إفريقيا 2024 التى تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

وتحدث فيتوريا مع طبيب الفراعنة بشأن وضع برنامج علاجى مكثف لحجازى، حتى لو تطلب الأمر تنفيذ البرنامج على حساب خزينة الجبلاية، دون الانتظار لفريق اتحاد جدة فى ظل حاجة المنتخب الوطنى لجهود اللاعب فى بطولة إفريقيا.

واستفسر فيتوريا عن إمكانية ضم اللاعب فى معسكر نوفمبر المقبل لاستكمال برنامجه العلاجى مع الفراعنة دون المشاركة فى التدريبات، كنوع من المساندة للاعب ورفع الروح المعنوية لديه، كما حدث فى المعسكر الماضى، عندما وجه له الدعوة لحضو مباراة الفراعنة أمام الجزائر، لكن الأمر قد يواجه بعض الصعوبات.

وبدأ طبيب الفراعنة بإجراء محادثات يومية مع مسئولي الجهاز الطبي في نادي الاتحاد السعودي، للوقوف على تطورات تعافى اللاعب، ومدى إمكانية التوصل لاتفاق بشأن الحصول على موافقة باستكمال برنامجه العلاجى باحد المراكز المتخصصة سواء داخل مصر أو خارجها حتى يكون اللاعب جاهزًا للمشاركة فى أسرع وقت ممكن.

وشدد فيتوريا على ضرورة وضع برنامج تأهيلي مكثف لحجازي، حتى يتعافى ويستطيع اللحاق ببطولة الأمم الإفريقية التي تنطلق شهر يناير المقبل، حيث اقتربت عودة اللاعب من اللاعب وبات يفصلها شهران بحد أقصى.

 ويعتبر أحمد حجازي من الأعمدة الأساسية للمنتخب الوطني، ويعتمد فيتوريا على خدماته في خط الدفاع، مع بعض اللاعبين الآخرين، وفي مقدمتهم محمد عبدالمنعم، ومحمود الونش الذى عانى أيضًا من إصابة في الفترة الأخيرة، وعلى جبر وياسر إبراهيم وأسامة جلال.