رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعثة الأوليمبى تصل القاهرة مساء اليوم بعد ودية أوزبكستان

المنتخب الأوليمبى
المنتخب الأوليمبى

تعود بعثة المنتخب الأوليمبى إلى القاهرة مساء اليوم الثلاثاء، قادمة من العاصمة الأوزبكية طشقند، بعد أداء مباراة ودية امام منتخب أوزبكستان أمس الإثنين.

ومن المقرر وصول بعثة منتخب مصر الأوليمبي فى وقت متأخر من مساء اليوم الثلاثاء، نظرا لعدم وجود طيران مباشر، ولجوء البعثة لعمل ترانزيت فى مدينة دبى الإماراتية كما حدث فى رحلة الذهاب.

وحقق المنتخب الأوليمبي الفوز على نظيره منتخب أوزبكستان بهدفين مقابل هدف فى الودية الثانية التى أقيمت خلال المعسكر الحالى، بعد الفوز فى الودية الأولى على منتخب الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وجاءت مباراتى المنتخب الأوليمبي أمام الأردن وأوزبكستان، في إطار استعداداته للمشاركة في أوليمبياد باريس 2024. 

وحقق البرازيلى روجيرو ميكالى، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، الهدف الأهم من معسكر أكتوبر الجارى بخوض تجارب ودية أمام مدارس آسيوية بعدما اكتفى بالتجارب الإفريقية، كنوع من الاحتكاك بكل المدارس التى سيواجهها فى أوليمبياد باريس 2024.

واعتبر ميكالى أن سيناريو المباراة الثانية أمام أوزبكستان كان أفضل بالنسبة له كمدير فنى، بعدما تقدم أصحاب الأرض فى الدقيقة 26 من خطأ دفاعى، كان سببا فى تحسن أداء الفراعنة وتماسكهم طوال المباراة، وأدراك التعادل ثم تسجيل الفوز، وهو ما يعكس العزيمة القوية التى يمتلكها لاعبو الفراعنة التى تصبح أهم السمات فى المحافل الدولية.

وسجل بلال مظهر هدف التعادل فى مرمى أوزبكستان في الدقيقة 73 من عمر اللقاء، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعدها أحرز زياد فرج قذيفة مدوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 89 مسجلًا الهدف الثاني للفراعنة.

وطالب ميكالى بضرورة الاتفاق على مباريات ودية مع منتخبات أوروبية خلال الفترة المقبلة، حتى يكون هناك مزيد من الاحتكاك الدولى للاعبين استعدادا للأوليمبياد.