رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير تحكيمى: طرد محمد هانى قرار صحيح.. وكلمة (غير مقصودة) ألغيت فى كرة القدم منذ 12 عامًا

محمد هانى
محمد هانى

تحدث سمير محمود عثمان، الحكم الدولي السابق والخبير التحكيمي، عن مدي صحة قرارات حكم مباراة منتخب مصر والجزائر الودية، التي جمعت بينهما في الإمارات.

تعرض محمد هاني، لاعب منتخب مصر، للطرد المباشر أمام الجزائر، في الدقيقة 26 بسبب القوة الزائدة مع أحمد توبة، لاعب منتخب محاربي الصحراء، في المباراة الودية التي جمعت بينهما باستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية ضمن استعدادات الفراعنة للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال سمير محمود عثمان، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي سيف زاهر عبر قناة "أون تايم سبورتس"، إن المباراة الودية بالنسبة للحكم مثل الرسمية، مباراة يستفيد منها بدنيا وفنيا، مشيرا إلي أن الودية الدولية تكون إضافة للسيرة الذاتية في الاتحاد الدولي "فيفا".

وتابع: طرد محمد هاني قرار صحيح لاستخدام القوة الزائدة والتهور، دخول قوي غير مبرر، الكرة في مستوي الرأس لا داعي للارتقاء بالقدم.

وأكمل: محمد هاني بالتأكيد لا يقصد، قرار الحكم ممتاز واستدعاؤه غير مبرر من حكم فار، موضحا أن كلمة (غير مقصودة)، ألغيت في كرة القدم منذ 12 عاما، باستثناء لمسات اليد.

انتهت مباراة مصر والجزائر الودية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في ختام التوقف الدولي لمعسكر شهر أكتوبر الجاري.

وتمكن منتخب مصر من تحقيق الأسبقية التهديفية عن طريق حمدي فتحي في الدقيقة 62 من ضربة رأسية، ثم نجح إسلام سليماني من إدراك التعادل لمنتخب الجزائر بالدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع.

وانتهت القمة الكلاسيكية بين مصر والجزائر بالتعادل للمرة السادسة تاريخيا، علي مستوي جميع البطولات أو في إطار اللقاءات الودية التي جمعت بين الأشقاء.

حيث تعادل مصر والجزائر في 5 مباريات جمعت بين المنتخبين من قبل في تاريخ المواجهات، 3 منها كانت في إطار ودي مثل مواجهة الليلة الذي جمعت الأشقاء بالإمارات.