رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبدالظاهر السقا: منتخب مصر قادر على الفوز أمام الجزائر وعلى فيتوريا تغيير طريقة لعب محمد صلاح

منتخب مصر
منتخب مصر

قال عبدالظاهر السقا قائد منتخب مصر السابق، إن الفراعنة قادرون على الفوز أمام منتخب الجزائر، ضمن المباراة الودية المقرر لها غدًا، فى تمام السابعة مساءً على ستاد هزاع بن زايد فى الإمارات، استعدادًا لتصفيات كأس العالم 2026، وكأس الأمم الإفريقية 2024. 

وقال عبدالظاهر السقا فى تصريحات عبر برنامج فى الملعب وأنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق: "منتخب مصر سيلعب مباراة قوية أمام المنتخب الجزائري، لأن المنتخب دائمًا يلعب على قدر المنافس، ومباراة المنتخب الجزائري صعبة، ولذلك سيكون الأداء كبير من منتخبنا، ومن المهم الفوز معنويًا، من أجل الاستعداد لكأس الأمم الإفريقية. 

وأضاف: "على فيتوريا تغيير طريقة لعب محمد صلاح ويكون أقرب للمرمي، ومن المهم أن يكون محمد صلاح ضاغط للأمام فقط، وعدم التكليفات الدفاعية، لذلك لا بد على فيتوريا الدفع بلاعب وسط قوي وراء محمد صلاح من أجل الدفاع، وتحرير اللاعب هجوميًا. 

ويذكر أن المنتخب الوطني استطاع الفوز أمام منتخب زامبيا ضمن مباريات الفراعنة الودية الماضية بهدف دون رد سجله حمدي فتحي.

واكد  أن محمود حمدي الونش مدافع نادي الزمالك هو الأأفضل فى مصر بمركزه، وأن الإصابة كانت فى وقت صعب بالنسبة له. 

وقال عبدالظاهر السقا فى تصريحات عبر برنامج فى الملعب وأنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق: “الونش أفضل مدافع فى مصر الوقت الحالي، وأري أن الإصابة جاءت له فى أفضل وقت ممكن بالنسبة له، وأنا تحدثت معه أن هذا حسد”. 

وأضاف عبد الظاهر السقا: الثنائي الأفضل لمنتخب مصر فى قلب الدفاع إذا كانوا جاهزين هم محمود الونش وأحمد حجازي الذي يعطي روحا وحماسا كبيرين وقائد بمعني الكلمة، ولكن فى مباراة الجزائر بالطبع محمد عبد المنعم الإضافة الكبيرة للدفاع المصري ومعه علي جبر. 

وتابع:" كنت أتمني وجود محمود مرعي مع منتخب مصر ولكن أقول له دائمًا أنه مستقبل فى هذا المركز.

ويذكر أن لمنتخب الوطني استطاع الفوز أمام منتخب زامبيا ضمن مباريات الفراعنة الودية الماضية بهدف دون رد سجله حمدي فتحي.