رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنتخب الأوليمبى يبدأ استعداداته فى طشقند لودية أوزبكستان

المنتخب الأوليمبى
المنتخب الأوليمبى

يخوض المنتخب الأوليمبى أول تدريباته مساء اليوم بالعاصمة الأوزباكية طشقند، وذلك استعدادا لمواجهة منتخب أوزبكستان وديا بعد غد الإثنين فى إطار الاستعدادا لخوض فعاليات دورة الألعاب الأوليمبية 2024 التى ستستضيفها باريس الصيف المقبل.

واستقرت بعثة المنتخب الأوليمبي فجر اليوم فى أوزبكستان بعد رحلة سفر طويلة استمرت قرابة 12 ساعة بدأت من القاهرة فى الثانية ظهرا إلى الإمارات، حيث مكثت البعثة 4 ساعات ترانزيت فى مدينة دبى قبل التوجه إلى أوزبكستان.

ويستعد المنتخب الأوليمبى لأداء مباراة ودية مع منتخب أوزبكستان يوم الإثنين المقبل فى إطار استعدادات الفراعنة للمشاركة فى دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

ويرأس بعثة الفراعنة  محمد بركات، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الأوليمبى، الذى يحرص دائما على التواجد مع المنتخب الأوليمبى بحكم العلاقة الوطيدة مع روجيرو ميكالى، المدير الفنى.

وكان محمود حرب، المدير الإداري، قد تواجد فى طشقند قبل وصول بعثة الفراعنة، للترتيب لاستقبالها والاطلاع بنفسه على أماكن التدريبات والإقامة.

قائمة المنتخب الأوليمبى استعدادًا لمواجهة أوزباكستان الودية 

 وتضم البعثة 22 لاعبا، ويغيب عن المباراة محمد مغربي وابراهيم عادل للإصابة وأحمد كوكا لارتباطه بمعسكر المنتخب الأول ومصطفي ميسي وماجد هاني ومحمود عبدالرسول لعدم استكمالهم أوراق السفر الخاصة بهم، وتم استدعاء محمد سمير بعد تأكد إصابة مغربي بإجهاد فى عضلة السمانة وحاجته للراحة.

وتحدث البرازيلى روجيرو ميكالى مع لاعبيه حول ضرورة التركيز فى المباراة الودية، مؤكدا أن مستتوى منتخب أوزبكستان يختلف عن مستوى نظيره الأردنى، محذرا من التهاون بالمنافس بصرف النظر عن الفوز الذى تحقق على حساب منتخب الأردن بثلاثية، لأن الهدف من هذه المباريات الودية هو اكتساب الخبرات وزيادة الانسجام بين اللاعبين داخل الفريق الواحد.