رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طريق الأهلى.. صن داونز يحصل على الموافقة للمشاركة فى الدورى الإفريقى

صن داونز
صن داونز

كشفت تقارير صحفية جنوب إفريقية، أن نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي قد حصل على الموافقة للمشاركة في بطولة الدوري الإفريقي في نسخته الأولى.

وتنطلق بطولة الدوري الإفريقي خلال الفترة من 20 أكتوبر وحتى 11 نوفمبر المقبل، حيث ستكون ضربة البداية بمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني المقرر إقامتها في السادسة مساء الجمعة المقبل بالعاصمة التنزانية دار السلام.

وتقام مباراة صن داونز أمام بترو أتلتيكو الأنجولي على ملعب الأخير فيذ هاب الدور ربع النهائي يوم 21 أكتوبر الجاري.

موقع جنوب إفريقي: رابطة أندية الدوري توافق على مشاركة صن داونز في الدوري الإفريقي

ذكر موقع "idiskitimes" الجنوب إفريقي، أن 31 رئيسا لأندية بالدوري الجنوب إفريقي قد وافقوا على مشاركة صن داونز في بطولة الدوري الإفريقي في حين أبدى رئيس واحد فقط اعتراضه.

وكانت مشاركة صن داونز في البطولة مهددة بسبب تعارض مواعيدها مع المسابقات المحلية للفريق والتي ستتسبب في تأجيل مباريات للفريق والمنافسين على المستوى المحلي.

وكان جزء من الاعتراضات هو عدم تواصل اللجنة المنظمة لدوري الإفريقي في كاف مع اللجان المحلية في ظل ازدحام الموسم على مستوى الفرق والمنتخب في جنوب إفريقيا.

ورفض باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، التواصل مع الاتحادات المحلية بشكل مباشر.

ومن المنتظر أن يقوم الاتحاد الجنوب إفريقي بجدولة العديد من المباريات للفريق محليًا خلال مدة البطولة التي ستنطلق في الفترة من 20 أكتوبر وحتى 11 نوفمبر.

ويستهل صن داونز مشواره في الدوري الإفريقي بمواجهة بترو أتلتيكو الأنجولي، وسيتأجل لقاء الفريق أمام جالاكسي ببطولة الدوري المحلي لموعد لاحق.

ويشارك الأهلي في البطولة رفقة كل من الترجي والوداد وإنيمبا وماميلودي صنداونز وسيمبا وبترو أتليتكو ومازيمبي.

ويبدأ الأهلي مشواره في البطولة بملاقاة سيمبا التنزاني في ربع النهائي.