رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. اللجنة البارالمبية تعلن دخولها عصر التحول الرقمى

جانب من الحدث
جانب من الحدث

استمرارا للتطوير الذي تشهده  اللجنة البارالمبية المصرية على الصعيدين الإداري والرياضي، وقع الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس مجلس إدارة اللجنة الباراليمبية، عقدا مع إحدى الشركات الكبرى للبرمجيات لبدء التحول الرقمي للجنة، وجاء التوقيع بحضور عماد رمضان، أمين صندوق اللجنة البارالمبية.

ويأتي هذا التعاقد في إطار حرص اللجنة الباراليمبية على مواكبة التطور الذى تشهده مصر ورؤية الجمهورية الجديدة "مصر 2030".

وتستغرق عملية التحول الرقمي للجنة ستة أشهر، وتبدأ الشركة خلال أيام بتنفيذ المرحلة الأولى  من العمل، والتي تشمل التخطيط الداخلي للجنة والتي تستغرق مدة ثلاثة أشهر  يتم خلاله تدريب العاملين وتطوير أنظمة العمل وربطها إلكترونيًا، للقيام بالاستغناء عن استخدام الورق، والعمل بالنظام الإلكتروني. 

وعقب انتهاء المرحلة الأولى تنطلق المرحلة الثانية لمدة ثلاثة أشهر أخرى وخلالها يتم ربط الاتحادات والأندية التابعة للجنة الباراليمبية باللجنة إلكترونيا، وتيسير التسجيل وخطط النشاط وكل ما يخص الاتحادات والأندية واللاعبين من خلال هذا النظام الالكتروني.
وأكد الدكتور حسام الدين مصطفى أن اللجنة تشهد تطورا فى جميع المجالات، ولا بد أن يتم العمل بها إلكترونيا لمواكبة التطور الذى يحدث فى العالم وحتى يتم تسهيل جميع الخدمات للاتحادات واللجان واللاعبين والعاملين بها.

واضاف رئيس اللجنة أن هذه الاتفاقية التى دخلت حيذ التنفيذ هى واحدة من الأهداف الاستراتيجية التي وضعها مجلس إدارة اللجنة منذ توليه المسئولية.

وتابع مصطفى: "يعد التحول الرقمي أحد أهم تلك الأهداف لتقديم جميع الخدمات سواء للأندية أو الاتحادات أو  اللاعبين وكل من له علاقة برياضة ذوي الإعاقه إلكترونيا من تسجيل أو دفع أو تقديم خدمات وغيرها. كما سيتم ربط الخدمات الإلكترونية لأسرة ألعاب ذوى الإعاقة بالموقع الإلكتروني للجنة والذي يعرض فيه برنامج النشاط المحلي والدولي وسيتم إنشاء ايميل خاص بكل هيئة مع إعطائها اسم المستخدم وكلمة المرور حتي يتمكن النادي من الاطلاع علي برامج البطولات وتحديد ميزانية كل بطولة سيشارك فيها، كما يمكن للنادي تسجيل لاعبيه تسجيلًا إلكترونيًا وسداد الرسوم بالدفع الإلكتروني".

IMG-20231013-WA0015
IMG-20231013-WA0015
IMG-20231013-WA0016
IMG-20231013-WA0016