رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنتخب الوطنى يواصل استعداداته لودية الجزائر دون راحة

مصر وزامبيا
مصر وزامبيا

فضل البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، مواصلة تدريبات الفراعنة دون راحة عقب خوض ودية زامبيا أمس، وذلك من أجل الاستعداد الجيد لمواجهة منتخب الجزائر يوم الجمعة المقبل فى ختام المعسكر المقام حاليًا فى مدرية العين الإماراتية.

ويسعى فيتوريا لعلاج بعض الأخطاء التى ظهرت خلال ودية زامبيا والتى أشار إليها فى تصريحاته عقب المباراة، خاصة البطىء فى التحضير وعدم نقل الهجمات من الدفاع إلى الهجوم بسرعة، وهو ما تحسن نسبيًا فى الشوط الثانية وكان سببا فى احراز هدف الفوز على زامبيا فى الوقت بدل الضائع، لكن حتما يحتاج الفراعنة لأفضل من ذلك فى مواجهة منتخبات قوية مثل الجزائر.

ورفض روى فيتوريا، الاستهانة بمنتخبات المجموعة الثانية التى أفرزتها القرعة ببطولة أمم إفريقيا 2024، مؤكد على قوة جميع منتخبات المجموعة الثانية التى تضم منتخبات مصر وغانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

وأكد المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، أن مجموعه الفراعنة في بطولة امم إفريقيا قوية للغاية، حيث تضم منتخبات تمتلك لاعبين مميزين، علي رأسها غانا المنافس الشرس علي اللقب، ولكن منتخب مصر جاهز للمنافسة في كل الأحوال، خاصة أنه على يقين بأن قارة إفريقيا تضم منتخبات قوية والكرة في إفريقيا أصبحت قوية وسريعة، ومنتخبا موزمبيق و"كاب فيردي" يمتلكان أكثر من لاعب في دوريات أوروبية مثل البرتغال. 

وشدد المدرب البرتغالى فى تصريحات له عقب إجراء القرعة، على أن من يريد الفوز باللقب والبطولة، عليه أن يكون مستعدًا ومهيأً لمواجهة منتخبات كبيرة وقوية، وهو يسعى للمنافسة على اللقب، ومن ثم  فعليه ان يجتاز الكثير من الصعاب ومواجهة منتخبات قوية ليس فى دور المجموعات فحسب ولكن فى الأدوار الإقصائية، ولديه لاعبون كبار يمتلكون الرغبة في تحقيق بطولة أمم إفريقيا.