رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السفارة الأيرلندية بالقاهرة تحتفى بأبطال الأوليمبياد الخاص المصرى

جانب من الحدث
جانب من الحدث

احتفلت مساء أمس السفارة الأيرلندية بالقاهرة بأبطال الأوليمبياد الخاص المصري بمقر السفارة بمنطقة الزمالك بالقاهرة.

شهد الاحتفالية نولا أوبراين، سفيرة أيرلندا بمصر، والدكتور باسم تهامي، المدير الوطني بالأوليمبياد الخاص المصري، وسوشيل كومار، سفير نيبال بالقاهرة، والدكتورة هبه هجرس، عضو مجلس النواب السابق، والدكتورة إيمان كريم، رئيس المجلس القومي للإعاقة، والسفير هشام بدر وعدد من رواد العمل الأهلي في مجالات ذوي الإعاقة وبمشاركة ١٥ لاعبا ولاعبة من الأوليمبياد الخاص المصري.

عبر الدكتور باسم تهامي، المدير الوطني للأوليمبياد الخاص المصري، عن سعادته بتلك الاحتفالية الرائعة التي لمست قلوب أبطالنا في الأوليمبياد الخاص والاهتمام الكبير بهم، مشيرا إلى أن أيرلندا قد استضافت دورة الألعاب العالمية الصيفية للأوليمبياد الخاص في عام ٢٠٠٣ والتي تركت أثرا طيبا لدي المشاركين في تلك الألعاب والتي لا تزال خالدة في نفوسهم ويتذكرونها دوما بكل خير.

فيما قالت السفيرة نولا أوبراين، سفير أيرلندا بالقاهرة، إنها ممتنة دائما بكل قصص نجاح اللاعبين من ذوي الهمم، معبرة عن سعادتها بتواجدهم بالسفارة الأيرلندية وأنهم دائما ملهمون في كل مناحي الحياة.

وقد اشتملت الاحتفالية علي كلمات الضيوف وعرض قصص نجاح لأبطال من ذوي الهمم وإتاحة الفرصة للتعارف بين جميع المشاركين في تلك الاحتفالية والتقاط الصور التذكارية.

وقد أهدي لاعبو الأوليمبياد الخاص المصري هدية للسفيرة نولا أوبراين، سفيرة أيرلندا، عبارة عن منتجات يدوية وحرفية من صنع أيديهم من مشروع التدريب المهني والحرفي برعاية وي، وقد أعجبت السفيرة بالمنتجات وأثنت علي هذا المشروع  الذي تتبناه مؤسسة يونيفاي إيجيبت للدمج المجتميع وعبرت عن سعادتها.

 

الشباب والرياضه تجرى أول انتخابات إلكترونية لجمعية المرشدات الكشفية 

 فى سابقة تحدث لأول مره وتماشيا مع رؤية مصر 2030 بتطبيق التحول الرقمى فى جميع الهيئات الشبابية والرياضية تجرى وزارة الشباب والرياضة غدا الجمعه أول انتخابات بالتصويت الإلكترونى لاختيار مجلس إدارة جمعية الكشافة والمرشدات على مستوى الجمهورية التى يتسابق عليها 17 مرشحة منها 2 على الرئاسة و3 على منصب النائب و12 على العضوية وذلك تحت إشراف قضائى من هيئة النيابة الإدارية وبالتعاون وزارة التخطيط.
وكان الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، قد عقد اجتماعا مع ممثلى هيئة  النيابة الإدارية وممثلى وزارة التخطيط لمتابعة الإجراءات التى تتخذها اللجنة المشتركة لإجراء الانتخابات بشكل ديمقراطى، وأكد وزير الشباب أننا فى عصر الجمهورية الجديدة فلا بد أن يتم تطبيق التحول الرقمى واستخدام التصويت الإلكترونى فى جميع الانتخابات المتعلقة بالهيئات الشبابية والرياضية وذلك وفقا لسياسة الدولة ورؤية مصر 2030.
وقد تم تكليف كل من أحمد عفيفى، رئيس الإدارة المركزية للمعلومات، والدكتور محمد عبدالقادر، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب، والمستشار علاء المهدى، مستشار الوزير، وعماد حسين، مدير عام الإحصاء والنشر الإلكترونى، وطارق عبدالموجود، مدير عام الهيئات، بالإشراف على الانتخابات الإلكترونية.
الجدير بالذكر أن من يحق لهم التصويت فى الانتخابات يصل عددهم إلى 338 عضوا يختارون رئيس وأعضاء مجلس الإدارة الجديد.
وقد تقدم على الرئاسة كل من الدكتوره جيهان أنور ونادية جمعة محمود، وعلى منصب نائب رئيس مجلس الإدارة حنان محمد سيد البغدادي وسامية أبوالفتوح عبدالوهاب وهبة مصطفى عثمان، والمرشحين فوق السن هم أمانى فؤاد ودينا إبراهيم ونسرين زكريا ونهى محمود وهاله عبدالحكيم، أما المرشحون تحت السن فهن، آلاء حمدى وداليا أحمد رشدى وعبير أحمد حسن ومروة مصطفى، وهاجر محمد وهدير سمير وهدير هشام.

IMG-20231012-WA0038
IMG-20231012-WA0038
IMG-20231012-WA0039
IMG-20231012-WA0039
IMG-20231012-WA0037
IMG-20231012-WA0037
IMG-20231012-WA0041
IMG-20231012-WA0041