رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على فرج وهانيا الحمامى يتأهلان لنصف نهائى بطولة أمريكا للاسكواش

هانيا الحمامى
هانيا الحمامى

اقترب لاعبا وادى دجلة علي فرج وهانيا الحمامي، خطوة من تحقيق لقب بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش، إحدى البطولات البلاتينية، بعد تأهلهما للدور نصف النهائي للبطولة، ليواصل أبطال أندية وادى دجلة حصد الألقاب الكبرى المحلية والدولية، وتعزيز ريادة "وادى دجلة" للعبة الاسكواش عالميًا.

حجز الدجلاوي علي فرج، أول تذكرة صعود للدور نصف النهائي لبطولة أمريكا، بفوزه على اللاعب ميجيل رودريجيز المصنف الـ13 عالميًا، بنتيجة (3-1) بواقع نقاط (11-5) (7-11) (11-5) (11-8)، ليقترب البطل العالمي من اقتناص ثالث ألقابه في الموسم الجديد، ومن المقرر أن يلتقي “فرج”، المصنف الأول عالميًا، غدًا مع طارق مؤمن المصنف الـ8 عالميًا.

ولحقته إلى الدور نصف النهائي الدجلاوية هانيا الحمامي، المصنفة الثانية عالميًا، بعد تغلبها على البلجيكية نيلي جيليس، المصنفة الـ6 عالميًا، بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (11-9) (11-8) (11-7)، وتلتقي "الحمامي" مع أماندا صبحي، المصنفة الـ5 عالميًا.

وتعد بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش، التي تقام هذا العام في مدينة فيلادلفيا، واحدة من البطولات البلاتينية في لعبة الاسكواش، ويبلغ مجموع جوائزها 196 ألف دولار، ويشارك في البطولة 96 لاعبا ولاعبة من مختلف أنحاء العالم، من بينهم 6 لاعبين من أندية وادى دجلة، وهم: على فرج، ومازن هشام، ويوسف إبراهيم، روان العربى، هانيا الحمامى، ونور الطيب.

وأسهمت أندية وادى دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الاسكواش في مصر من خلال إنشاء أكبر عدد من ملاعب الاسكواش على مستوى العالم بلغت 82 ملعبًا داخل 9 فروع مختلفة، كما أسست أكبر أكاديمية في العالم بلغ عدد اللاعبين فيها أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق النادي ببطولة الدوري العام للاسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.

IMG-20231012-WA0033
IMG-20231012-WA0033