رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ربيع ياسين: مشكلة الكرة المصرية هى عدم وجود الشخصية القوية.. ونعلم من يتحكم حاليًا فى السوق

ربيع ياسين
ربيع ياسين

قال ربيع ياسين، نجم الأهلي السابق: من حظ البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، سهولة تصفيات كأس العالم، مشيرا إلي أنه تم التعاقد مع مدرب أجنبي براتب عال من أجل تقديم عمل علي أعلي مستوي، مثلما فعل الجوهري وحسن شحاتة.

وأضاف ربيع ياسين، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة “إي تي سي”: أتمني تحقيق استفادة كبيرة من المباريات الودية واكتشاف لاعبين شباب، ومشاهدة مستوي تكتيكي دفاعيا وهجوميا في المباراتين الوديتين المقبلين، أمام زامبيا والجزائر.

وتابع: عمل وبصمة فيتوريا لم يظهر بشكل كبير خلال الفترة الماضية، لأنه لم يواجه منتخبات قوية، لكن المنافسة ستكون مختلفة في أمم إفريقيا وتصفيات كأس العالم، وكلنا خلف الجهاز الفني واللاعبين خلال الفترة المقبلة.

وأكمل: لدينا عدد مميز من المحترفين حاليا، وكنا نحقق نتائج قوية بلاعبين محليين، لذلك خبرة المدير الفني تظهر في اختيارات اللاعبين وتطويرهم.

وواصل: ليس شرطا ضم لاعبين من الأهلي والزمالك فقط، وأري أن المواجهات الودية أمام زامبيا والجزائر في غاية الأهمية، وأتمني تقديم مستوي قوي وتحقيق أكبر استفادة من المباراتين.

وأشار إلي أن إبراهيم عادل لاعب موهوب ومهاري، وسيفيد منتخب مصر الأول مستقبلا.

وأوضح أنه عندما كان يقود منتخب الشباب قام بزيارة معظم محافظات مصر، من أجل انتقاء أبرز العناصر، واكتشف محمود صابر وكان من نجوم المستقبل وغيره.

واختتم: مشكلة الكرة المصرية هي عدم وجود الشخصية القوية.. ونعلم من يتحكم حاليا في السوق، وهناك مدربون يتعبون ويجتهدون وليس لهم مكان، الأمر يحتاج للقوة والعدل.

ويستعد منتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا لخوض وديتين أمام زامبيا والجزائر في إطار الاستعداد لكأس الأمم الإفريقية، والتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم.

وتقام وديتا زامبيا والجزائر 12 و16 أكتوبر الجاري ضمن خطة الإعداد لبطولة أمم إفريقيا المقبلة والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويقام معسكر المنتخب الوطني في الفترة من 9 أكتوبر حتي 16 أكتوبر الجاري بدولة الإمارات العربية.

يترأس البعثة عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، ويرافق البعثة حازم إمام، عضو المجلس المشرف علي المنتخب الأول.

واختار البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب 25 لاعبا، 

وهم في حراسة المرمي: محمد الشناوي ومحمد الشناوي ومحمد أبوجبل.

في خط الدفاع: كمال عبدالواحد ومحمد حمدي وأحمد فتوح وعلي جبر وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم وأحمد سامي.

وفي خط الوسط: طارق حامد ومروان عطية وأحمد سيد زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمد النني ومحمود حمادة وحمد فتحي وحسين الشحات ومحمود تريزيجيه وعمرومرموش.

وخط الهجوم: محمد صلاح ومصطفي محمد ومروان حمدي.