رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يلتقى رئيس اللجنة البارالمبية لبحث الاستعدادات لدورة الألعاب بباريس ٢٠٢٤

جانب من الحدث
جانب من الحدث

التقي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الدكتور حسام الدين مصطفي، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، لبحث الاستعدادات لدورة الالعاب البارالمبية باريس 2024.  


وخلال اللقاء أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أهمية استعداد اللجنة واللاعبين للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024، مضيفًا أن الجميع يبذل أقصى جهده من أجل تذليل كل العقبات أمام اللاعبين، بالإضافة إلى الارتقاء بمستوي اللاعبين من أجل المنافسة على مراكز متقدمة أو ميدالية بارالمبية.  

من جانبه تقدم الدكتور حسام الدين مصطفي، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، بالشكر لوزير الشباب والرياضة على دعمه ومساندته الكبيرة من أجل النهوض بالرياضة البارالمبية في مصر.

كما تناول اللقاء العمل على توفير الرعاية الطبية لجميع اللاعبين والإعداد النفسي والبدني لهم، من أجل بذل كل مجهوداتهم في منافسات البطولة.

 

قائمة الباراترايثلون فى البطولة العربية والإفريقية بالغردقة


يشارك منتخب الباراترايثلون فى منافسات البطولتين الإفريقية والعربية التى تقام بالغردقة فى الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر الجاري


يشارك فى البطولة إبراهيم حافظ فئة المكفوفين وضعاف البصر و pTVI ، وفئة الكراسي المتحركة يشارك فيها إسلام على وهيثم عادل، كما يشارك فى البطولة إسلام أبوزيد فئة الشلل الدماغى خفيف ناحية الأطراف.


ويشارك منتخب الترايثلون في البطولة أيض  بمنافسات الرجال والسيدات والشباب والشابات.


"الشباب والرياضة" تشارك وفود دولتى "السعودية وتونس" فى الاحتفال باليوم الوطنى على ضفاف النيل

 على جانب آخر شاركت وزارة الشباب والرياضة المصرية وفود دولتى "السعودية وتونس" فى الاحتفال باليوم الوطنى لكلتا الدولتين على ضفاف النيل، وذلك ضمن فعاليات مشروع "سفينة النيل للشباب العربى"، الذى تنظمه الإدارة المركزية لتنمية الشباب – الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية، والإدارة المركزية لشئون الوزير، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، والاتحاد العربى للتطوع، تزامنا مع إعلان فخامة رئيس الجمهورية السيد عبدالفتاح السيسى عام 2023 للشباب العربى.

يشارك بالسفينة 120 من شباب الوفود العربية من 15 دولة (الأردن – الإمارات – تونس – الجزائر – موريتانيا – جيبوتى – السعودية – البحرين – الصومال – سلطنة عمان – فلسطين – لبنان – ليبيا – اليمن – مصر).

وبدأت فعاليات الاحتفال للوفد السعودى بالسلام الوطنى للمملكة العربية السعودية، وكلمة للسيد عادل المالكى رئيس الوفد رحب فيها بالحضور وأعرب عن سعادته بالمشاركة مع كافة الوفود العربية، وتطرق أعضاء الوفد للتعريف بالمناطق الشمالية والجنوبية والشرقية والغربية بالمملكة، بالاضافة الى التعريف بأهم المنتجات التى تنتجها كل منطقة.

كما تضمنت استعراض الفلكلور التراثى لكل منطقة وأهم ما يميزهم من مأكولات وملابس وعادات وتقاليد، كما أوضح أعضاء الوفد السعودى رؤية المملكة 2030، منها تنظيم كأس العالم قريبا، معلنين أنهم وصلوا لأكثر من مليون متطوع بالمملكة، وشاركهم فى احتفالهم كافة شباب الوفود المشاركة.

واحتفل أعضاء الوفد التونسى باليوم الوطنى لدولتهم تونس، واستهلوا احتفالهم بالسلام الوطنى للجمهورية التونسية، واستعرضت الأستاذة سهام بن محمد شيخاوى رئيس الوفد لأهم المناطق الموجودة بتونس الخضراء، مع استعراض فيديوهات لأهم الأماكن السياحية بها، وقدم أحد أعضاء الوفد قصيدة من ارتجاله فى حب الدول العربية.

كما تضمنت الاحتفالية التعرف على أهم الفنون التراثية والفلكلورية بالدولة، بالإضافة إلى أهم المأكولات والحلويات المشهورة بها كل منطقة، علاوة على الفقرات الفنية المتنوعة وأغان تراثية مختلفة.

جدير بالذكر أنه تم إطلاق فعاليات السفينة بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وممثلى الاتحاد العربى للتطوع، وممثل الأمانة الفنية للمكتب التنفيذى لوزراء الشباب والرياضة العرب، ورؤساء وفود الدول المشاركة.

وفى السياق ذاته أشار الوزير إلى أن رؤية وزارة الشباب والرياضة خلال عام الشباب العربى هى المساهمة فى زيادة مسارات التنمية فى الوطن العربى وبناء مستقبل عربى مستدام، بهدف تمكين الشباب العربى، وإعداد جيل من القيادات العربية الشابة قادرة على بناء مستقبل أفضل للوطن العربى، علاوة على الاستماع إلى آراء الشباب العربى واحتياجاته والبناء على أولوياته، بجانب إعداد قيادات عربية شابة واعدة.
 

IMG-20231011-WA0074
IMG-20231011-WA0074
IMG-20231011-WA0073
IMG-20231011-WA0073
IMG-20231011-WA0071
IMG-20231011-WA0071