رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إشبيلية يُعين دييجو ألونسو مديرًا فنيًا للفريق خلفًا لـ مينديلبيار

دييجو ألونسو
دييجو ألونسو

أعلن نادي إشبيلية الإسباني، اليوم الثلاثاء، عن تعيين دييجو ألونسو، المدرب السابق لمنتخب أوروجواي، في منصب المدير الفني للفريق، خلفًا لـ خوسيه لويس مينديليبار

 وتولى ألونسو المهمة خلفًا لخوسيه لويس مينديليبار الذي أقيل من منصبه أمس الأول الأحد بسبب الانطلاقة السيئة للفريق هذا الموسم.

 ويحتل إشبيلية المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد ثمانى نقاط من ثمانى مباريات، قبل مواجهته المرتقبة أمام ضيفه ريال مدريد المتصدر.

 وقاد ألونسو، البالغ من العمر 48 عامًا، منتخب أوروجواي لبلوغ مونديال قطر 2022، لكن الفريق خرج من دور المجموعات، في مجموعة ضمت منتخبات البرتغال، كوريا الجنوبية وغانا.

 وتولى ألونسو لاعب فالنسيا وأتليتكو مدريد سابقًا، تدريب إنتر ميامي الأمريكي ومونتيري وباتشوكا المكسيكيين، إضافة لـ بينارول الأوروجواياني.

وأوضح النادي الأندلسي أنهم توصلوا إلى اتفاق يقضي بأن يصبح الأوروجواياني المدرب الجديد للفريق الأندلسي حتى نهاية الموسم.

وسيقود دييجو ألونسو أول جلسة تدريبية له مع فريقه الجديد، المقرر إجراؤها في الساعة 8:00 مساءً في مدينة خوسيه رامون سيسنيروس بالاسيوس الرياضية.

ويحتل فريق إشبيلية المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم “ لا ليجا”، موسم 2023-2024، برصيد 8 نقاط، جمعها من انتصارين وتعادلين، إضافة لـ4 هزائم، فيما أُجلت مباراة له أمام أتلتيكو مدريد في المسابقة، لسوء الأحوال الجوية.

وكان فريق إشبيلية قد تعادل مع رايو فاييكانو بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما في الجولة التاسعة لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم “ لا ليجا”، موسم 2023-2024.

ويستعد فريق إشبيلية لمواجهة نظيره ريال مدريد، يوم السبت الموافق 21 أكتوبر 2023، على ملعب سانشيز بيزخوان معقل الفريق الأندلسي، ضمن منافسات الجولة التاسعة لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم “ لا ليجا”، موسم 2023-2024.