رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ظروف أسرية تهدد انضمام بيرسى تاو لمعسكر منتخب جنوب إفريقيا

بيرسي تاو
بيرسي تاو

ذكرت تقارير صحفية جنوب إفريقية في الساعات الأخيرة عن اعتذار بيرسي تاو لاعب الفريق الأول بنادي الأهلي عن الانضمام لمعسكر جنوب إفريقيا الذي ينطلق، اليوم الإثنين، لمدة 9 أيام للتحضير للتصفيات المقبلة لكأس العالم 2026 ونهائيات كأس الأمم الإفريقية.
كشفت تقارير إعلامية في جنوب إفريقيا أن اللاعب بيرسي تاو طلب الاعتذار عن المعسكر لأسباب شخصية وتوجه إلى المعسكر من أجل شرح تلك الأسباب.


وأضافت التقارير أن هوجو بروس المدير الفني لجنوب إفريقيا سوف يستدعي مدودوزي مدانتسان لاعب كايزر تشيفز كبديل في حالة تعثر إقناع بيرسي تاو بالاستمرار في المعسكر لمنتخب بلاده.
ويستضيف المنتخب الجنوب إفريقي يوم الجمعة منتخب ايسواتيني قبل السفر إلى كوت ديفوار لمواجهة الأفيال يوم 17 أكتوبر.


وأحرز بيرسي تاو هدفين في شباك الإسماعيلي ليرفع رصيده من الأهداف هذا الموسم في بطولة الدوري إلى  أهداف متصدرا ترتيب هدافي البطولة.

ويواجه الفريق الأول بنادي الأهلي فريق سيمبا يوم 20 أكتوبر في ذهاب دور الثمانية ببطولة الدوري الإفريقي وتلعب مباراة العودة يوم 24 من الشهر نفسه.

وكان الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي منح اللاعبين راحة سلبية لمدة ٥ أيام، وذلك عقب انتهاء مباراة الإسماعيلي التي انتهت بثلاثية مقابل هدف.

وحرص الجهاز الفني على منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات، في ظل فترة التوقف الدولي المقبلة، قبل أن يعود بعدها الفريق للاستعداد لمواجهة سيمبا التنزاني في الدوري الإفريقي.

وكان لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي حصلوا على تطعيمات مختلفة عقب انتهاء مباراة الإسماعيلي التي جمعت الفريقين ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز. 

وحرص الجهاز الطبي على منح كل عناصر الفريق التطعيمات اللازمة في إطار التحضير للسفر إلى تنزانيا لمواجهة فريق سيمبا، في إطار منافسات بطولة الدوري الإفريقي.

وفاز الأهلي على الإسماعيلي، أمس الأحد، ٣-١، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة لبطولة الدوري الممتاز.