رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الجودو يُكرم أبطاله أصحاب الإنجازات القارية والدولية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قرر مسئولو اتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي إقامة حفل تكريم للاعبين أصحاب الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الأخيرة على المستويين الإفريقي والدولي.

ومن المقرر أن يشمل الحفل تكريم لاعبي المنتخبات الوطنية للناشئين والشباب والكبار أصحاب الميداليات والألقاب الإفريقية والدولية.

وشهدت الفترة الأخيرة نجاحات وإنجازات عديدة حققها الجودو المصري على جميع المستويات القارية والدولية.

وبدأت إنجازات الجودو المصري بالسيطرة على لقب البطولة الإفريقية للناشئين ثم لقب البطولة الإفريقية للشباب وأيضا لقب البطولة القارية للكبار، وصولا لفوز يسري سامي، لاعب المنتخب الوطني، بميدالية برونزية في بطولة العالم للشباب في إنجاز تاريخي.

ومن جانبه قال مرزوق علي، رئيس الاتحاد المصري ونائب أول رئيس الاتحاد العربي للجودو، إن الحفل سيشهد تكريم عدد كبير من نجوم المنتخبات الوطنية للجودو وأيضا المدربين والأجهزة الفنية.

وأضاف مرزوق أن الجودو المصري الآن بات رقما هاما في المعادلة الإفريقية والدولية، وأصبح لاعبونا ينافسون في جميع البطولات الدولية من أجل حصد الميداليات وتحقيق الإنجازات.

وتابع: "وضعنا خطة هدفها العودة لمنصات التتويج العالمية، وخلقنا جيل جديد من اللاعبين المميزين، وبدأنا حصد ثمار ما زرعناه من خلال ميدالية يسري سامي في بطولة العالم للشباب، والقادم سيكون أفضل".

وتوج يسري سامي، لاعب منتخب مصر للجودو، بالمركز الثالث والميدالية البرونزية خلال مشاركته في منافسات وزن 60 كجم ببطولة العالم المقامة بالبرتغال خلال الفترة من 4 وحتى 7 أكتوبر الجاري.

وحصد يسري سامي الميدالية البرونزية بعد الفوز على بطل أوزبكستان في المباراة الختامية لدور الترضية.

وجاء مشوار يسري سامي في البطولة كالتالي:
فاز في دور الـ32 على بطل بلجيكا
فاز في دور الـ16 على بطل إسبانيا
خسر في دور الـ8 أمام بطل جورجيا
دور الترضية:
فاز في المباراة الأولى على بطل كازاخستان
فاز في المباراة الثانية على بطل أوزبكستان