رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الشباب والرياضة": فتيات "ريحانة " يقُدن مسيرات توعية وزيارات لدور المسنين بـ٥ محافظات

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء، الإدارة العامة للموهوبين والمبدعين، تنفيذ سلسلة فعالياتها للبرنامج القيادي "ريحانة "، بمراكز الشباب على مستوى المحافظات، والذي يتم تنفيذه تحت رعاية قرينة السيد رئيس الجمهورية.

وتتضمن سلسلة الفعاليات التي تستمر حتى ١٥ أكتوبر الجاري، تنظيم مسيرات لفتيات "ريحانة "، بالإضافة إلى تنظيم زيارات لدور المسنين ورعاية الأيتام والمدارس لنشر التوعية بالمرحلة الجديدة من البرنامج، على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك في إطار الاحتفالات بذكرى حرب أكتوبر المجيدة.

وبدأت الفعاليات بمركز شباب الحرية، بمحافظة الشرقية، بندوة تعريفية حول إطلاق المرحلة الرابعة الجديدة، ودعوة الفتيات للمشاركة والاستفادة من البرنامج، حيث عرضت مشرفة الوحدة أهداف البرنامج وكيفية الاشتراك ومدى الاستفادة المحققة منه.
كما عرضت مدربات البرنامج تجاربهن من بداية الاشتراك فى المرحلة الأولى وأهمية البرنامج والتدريبات التي تدربن عليها من ريادة الأعمال والبروتوكول والإتيكيت وريادة الأعمال، بالإضافة إلى ممارسة عدد من الأنشطة الرياضية  لجعل الرياضة أسلوب حياة لكل فتاة.

فيما انطلقت مسيرة بمشاركة أكثر من ٤٠٠ فتاة من مدينة العاشر من رمضان وبلبيس والمناطق المجاورة وعضوات مراكز الشباب، وفريق كيدز شو بشعبة العروض الرياضية بمركز شباب سعدون التابع لإدارة بلبيس شرق، يحملن فيها لافتات البرنامج لنشر التوعية ودعوة فتيات للمشاركة، وذلك خلال الاحتفال بذكرى نصر حرب أكتوبر المجيدة.

وفي محافظة الإسكندرية انطلقت سلسلة من الفعاليات للبرنامج القيادي "ريحانة " لتمكين وزيادة وعي الفتيات، وذلك بمركز شباب سموحة، بمشاركة ٢٥ فتاة، حيث تضمنت لقاءات توعية بالبرنامج وأهدافه، بالإضافة إلى ممارسة عدد من الأنشطة الرياضية.

وفي محافظة أسيوط قامت فتيات "ريحانة " بزيارة دار للمُسنات، ضمن فعاليات احتفال وحدة "ريحانة " بنصر حرب أكتوبر المجيدة.

فيما قامت فتيات "ريحانة " بمحافظة كفرالشيخ بزيارة دار الوفاء لرعاية المسنين، وتوزيع الهدايا والزهور على نزيلات الدار، كما يتم انطلاق مسيرة، بمشاركة ٥٠٠ فتاة من أعضاء مراكز الشباب، يوم السبت المقبل، لنشر التوعية والاحتفال بنصر حرب أكتوبر المجيدة.

وفي محافظة بني سويف عُقد لقاء تعريفي حول برنامج "ريحانة "، بمركز التنمية الشبابية شرق النيل، لتوضيح أهداف البرنامج وتسليط الضوء على النماذج الناجحة من القيادات النسائية وتأثيرهن في شتى المجالات.

يذكر أن البرنامج يهدف إلى صقل مهارات الفتيات بالشكل الذى يمكنهن من التعبير عن أنفسهن، وتفعيل دورهن بالمجتمع، والتعرف على أمثل الآليات لمواجهة أي صعوبات قد تواجههن، بالإضافة إلى تسليط الضوء على النماذج الناجحة من الفتيات، وتأثيرهن في شتى المجالات.