رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب مصر لكرة الطائرة يضع قدمًا فى أولمبياد باريس 2024 بفوزه على تونس

منتخب مصر
منتخب مصر

اقترب منتخب مصر لكرة الطائرة من التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بفوزه الهام والصعب على نظيره التونسي، بثلاثة أشواط مقابل شوطين، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثانية بالتصفيات العالمية المؤهلة للأولمبياد.

منتخب تونس بدأ المباراة بشكل قوي، وتمكن من حسم الشوط الأول لصالحه بـ 25 نقطة مقابل 15، قبل أن يكرر تفوقه وينهي الشوط الثاني بنتيجة 25 نقطة مقابل 13، وسط تراجع كبير من الفراعنة.

واستطاع منتخب مصر تدارك موقفه، بالفوز في الشوط الثالث 25-21، ليفرض على التوانسة الاحتكام لشوط رابع.

وفي الشوط الرابع، أظهر الفراعنة بأسهم وقوتهم، بالفوز بنتيجة 29-27 نقطة، فارضين على أشقائهم من تونس، الاحتكام لشوط خامس فاصل.

وفي الشوط الخامس، أجهز منتخب مصر على نظيره التونسي، بالفوز بنتيجة 15-9، ليحسموا المباراة لصالحهم بعد ريمونتادا تاريخية، بقيادة رضا هيكل الذي سجل 30 نقطة بمفرده في اللقاء.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد منتخب مصر لـ 4 نقاط في المركز السادس بالمجموعة، فيما تجمد رصيد تونس عند صفر من النقاط في المركز الثامن والأخير.

ويتأهل أول منتخبين فقط من المجموعة لأولمبياد باريس 2024، على أن يتم الاحتكام للتصنيف الخاص باتحاد كرة الطائرة، حيث اقترب منتخب مصر بشكل كبير من التأهل للمنافسات، ممثلًا عن قارة إفريقيا، متفوقًا على تونس.

يُذكر أن ذلك الانتصار هو الثاني لـ "الفراعنة" في البطولة، بعد انتصار تاريخي على اليابان بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

ويلعب منتخب مصر ضد تركيا، فجر غد السبت، في الجولة السادسة من التصفيات العالمية المؤهلة للأولمبياد باريس 2024.

جدير بالذكر أن منتخب مصر فاز ببطولة إفريقيا لكرة الطائرة التي أُقيمت على الأراضي المصرية، بفوزه على الجزائر في المباراة النهائية.