رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصدر: بيريرا المسئول عن تحديد موعد إعادة الاختبارات للحكام

عاشور
عاشور

استقرت لجنة الحكام برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، على الاستعانة بالحكام الذين رسبوا فى اختبارات اللياقة البدنية (كوبر) كحكام للفار للحكام الحاصلين على الرخصة، حتى يتم اجتياز الاختبارات للاستعانة بهم في كحام صفارة. 

 

وكشف مصدر داخل لجنة الحكام، عن أن هناك 5 حكام رسبوا فى اختبارات اللياقة البدنية هم محمود عاشور، محمد الحنفي، خالد الغندور، محمد الصباحي، حسام عزب، وهو ما تم حرمانهم من إدارة مباريات الدوري الممتاز. 

وواصل المصدر، أن قرار الاستعانة بهم كحكام فار في المباريات قرار يخص بيريرا إذا احتاج لهم في المباريات، ومن الممكن إعادة اختبارات اللياقة البدنية للحكام الراسبين خلال شهر أو شهرين وفي حال عدم اجتيازهم الاختبارات سيظل موقفهم معلقا من إدارة المباريات.  

وكانت لجنة الحكام قد تلقت انتقادات كبيرة خلال الأيام الماضية، بعد الأخطاء التحكيمية التى شهدتها عدد من المباريات، منها مباراة الزمالك والمقاولون العرب فى الجولة الثانية من الدوري، بعدما وقع الحكم الدولي أمين عمرفي خطأ جسيم، بعدم احتسابه ضربة جزاء صحيحة للزمالك. 

 

كما ارتكب الحكم حمادة القلاوى خطأ جسيما، في مباراة فاركو والمصري فى الدوري لعدم احتسابه ضربة جزاء مؤكدة لصالح فاركو لم يختلف على صحتها كل الحكام.