رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر تحصد 3 ميداليات ببطولة إفريقيا للرماية.. ومقعدًا إضافيًا فى أوليمبياد باريس 2024

جانب من الحدث
جانب من الحدث

حصد منتخب مصر للرماية 3 ميداليات، اليوم الثلاثاء، في مستهل منافسات البطولة الإفريقية السادسة عشرة لرماية المسدس والبندقية، المقامة بمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 1 وحتي 10 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 250 راميًا ورامية من 15 دولة إفريقية، والمؤهلة لأوليمبياد باريس 2024.

وفاز الرامي المصري محمد حمدي عبدالقادر بالميدالية الذهبية في منافسات البندقية ضغط هواء، فيما فاز المصري مجدي محمد حافظ بالميدالية الفضية، وحل ثالثا الرامي الجزائري عدول كسيلة محققا الفضية.

كما فاز الفريق المصري بالميدالية الذهبية في منافسات الفرق بندقية ضغط هواء، حيث مثل الفراعنة الثلاثي محمد حمدي عبدالقادر ومجدي محمد حافظ ومحمد منصور، بينما جاء الفريق الجزائري في المركز الثاني، وحل فريق كينيا ثالثا.
وبذلك تضمن الرماية المصرية مقعدا جديدا في أوليمبياد باريس 2024، حيث تأهل البطل محمد حمدي عبدالقادر إلى الدورة الأوليمبية بفضل فوزه بالميدالية الذهبية في منافسات الفردي.

ورغم فوز مصر بالميداليتين الذهبية والفضية في منافسات البندقية فردي، إلا أن حمدي فقط هو من تأهل للأوليمبياد في ظل اعتماد التصفيات على نظام الكوتة، بحيث تحصل كل دولة على مقعد وحيد من كل مسابقة.

وفي سياق متصل، تقام اليوم منافسات شرسة على مستوى السيدات في مسابقات المسدس والبندقية، كما تستمر منافسات الخرطوش.