رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مركز جديد لإمام عاشور فى تشكيلة الفراعنة بفرمان من فيتوريا

عاشور
عاشور

وضع البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، إمام عاشور، لاعب وسط فريق الأهلي، على رأس اختياراته للاعبي الوسط خلال المعسكر المقبل للفراعنة، بعد تألق اللاعب بشكل لافت للنظر.

وكشف مصدر داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر لـ«الكابتن» عن تأكيدات فيتوريا لجهازه المعاون، حول انضمام عاشور لقائمة الفراعنة واقترابه من التشكيل الأساسي كونه يعتبر اللاعب خليفة عبدالله السعيد في مركز صانع الألعاب ولديه من الإمكانيات الكثير ليقدمه مع الفراعنة خلال الفترة المقبلة.

ويستعد المنتخب الوطني الأول لخوض مباراتين وديتين في المعسكر المقبل ضد زامبيا والجزائر على الترتيب، استعدادًا لبدء تصفيات بطولة كأس العالم 2026، وخوض غمار كأس الأمم الإفريقية 2024 المقبلة.

وأكد المصدر أن فيتوريا يثق كثيرًا في إمكانيات إمام عاشور وفي قدراته الفنية والبدنية ويضعه على رأس اختياراته للاعبي الوسط في الدوري المصري حاليًا، وكان حريصًا على متابعته مع الأهلى وتحليل أدائه بدقة كبيرة طوال الفترة الماضية.

وظهر إمام عاشور بمستوى جيد للغاية منذ انضمامه للأهلي، إذ ساهم في تسجيل أكثر من هدف ونال إشادة الجميع سواء من الناحية الخططية أو المجهود البدني.

واعتبر فيتوريا أن وجود لاعب بإمكانيات إمام عاشور هو حل جذري لمركز صانع الألعاب الذي كان يعد أهم العوائق في صفوف المنتخب بعد ابتعاد عبدالله السعيد عن مستواه المعروف، ما يعنى اقتراب عاشور من المشاركة في التشكيل الأساسي للفراعنة خلال مباراتي زامبيا والجزائر، حتى يكون أحد العناصر الأساسية في تشكيلة منتخب مصر خلال بطولة أمم إفريقيا التي ستستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

ويواصل المدرب البرتغالي تحضيراته من أجل تجهيز منتخب الفراعنة بأفضل شكل ممكن في كأس الأمم الإفريقية القادمة.