رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أخطاء الأندية تضع الكرة المصرية على المحك بسبب عقوبات فيفا

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

باتت سمعة الكرة المصرية فى وضح حرج للغاية بعد زيادة عقوبات الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" التى لم تعد مقصورة على ناديى الزمالك والإسماعيلى فحسب.

وامتدت عقوبات فيفا لتصل للأندية غير الجماهيرية بعد الغرامات التى وقعت على بيراميدز وفيوتشر مؤخرا بخلاف عقوبات المنع من القيد الموقعة على ناديى الزمالك والإسماعيلى.

وهو ما جعل سمعة الكرة المصرية على المحك أمام الاتحاد الدولى لكرة القدم، والمحكمة الرياضية الدولية، التى اعتادت على توقيع عقوبات قاسية على الأندية المصرية بسبب الأخطاء الإدارية وعدم تسديد مستحقات اللاعبين والمدربين.

وبات الدورى المصرى الأكثر من بين الدوريات التى تتلقى غرامات مالية وعقوبات إدارية من فيفا لصالح اللاعبين، بسبب عدم وفاء الأندية بتعاقداتها خاصة مع اللاعبين والمدربين الأجانب الذين يلجأون للمحكمة الرياضية مباشرة.

ووصل عدد الأندية التىى تلقت عقوبات من جانب فيفا 6 أندية هى بيراميدز وفيوتشر إضافة إلى  الزمالك والاسماعيلى والمصري وفاركو.

وتم تغريم بيراميدز 300 ألف دولار بالإضافة إلى فائدة 5% لصالح التونسي عمر لعيوني وفي حالة عدم السداد خلال 45 يوما سيتم إيقاف القيد 3 فترات لحين السداد.

وهناك غرامتان على فيوتشر مجموعهما يقترب من 3 ملايين دولار، منها واحدة بقيمة 941 ألف دولار لصالح التونسي مروان صحراوي وأخرى 900 ألف دولار لصالح الغاني دياويسي تايلور وفي حالة عدم السداد خلال 45 يوما سيتم إيقاف القيد 3 فترات لحين السداد.