رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبدالله جورج: فاروق جعفر مدعوم من المجلس السابق.. ونجحت أن أجمع لبيب وسليمان فى قائمة واحدة

فاروق جعفر
فاروق جعفر

كشف عبدالله جورج، عضو مجلس إدارة الزمالك السابق، عن أسباب ترشحه لانتخابات النادي ثم الانحساب من السباق الانتخابي لاحقًا.

وقال عبدالله جورج، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة “صدي البلد”: فكرتي الأولى عدم الرغبة في خوض الانتخابات الحالية، وكنت أسعى دائمًا لتجنيب نادي الزمالك خلافات القوائم.

وتابع: ربنا كرمني إني أجمع حسين لبيب مع أحمد سليمان في قائمة واحدة، ثم رأيت أن الناس جمعوا نفسهم، لذا قررت أن أخوض الانتخابات مستقلا لاستطلاع واستكشاف ما يجري من حولي.

وأكمل: لم أكن أنوي الانسحاب، لكني رأيت بوادر لتشكيل جبهة من بقايا النظام السابق، خالد لطيف وعلاء مقلد إلى جانب مجموعة أخرى تضم فاروق جعفر، يشكلون قائمة مدعومة من نظام سابق لنزول الانتخابات، وتعرضت لمحاولات استقطاب من هؤلاء ومن غيرهم.

وواصل: كنت أحظى بثقة كبيرة من الجمعية العمومية، وفوجئت بأن المرشحين المستقلين يشكلون تحالفا، بغرض ضرب فكرة القائمة الموحدة.

وأشار إلي أن هاني العتال ليس من القائمة المدعومة من النظام السابق، لكنه من الأشخاص الذين عرضوا عليا التحالف، وأرى إن أي تفتيت للأصوات سيكون لصالح قائمة النظام السابق.

وأوضح أن أهم أسباب فشل النظام السابق.. الكارثة المالية التي يعاني منها النادي في الوقت الحالي، بالتأكيد هناك بعض التراكمات المالية السابقة، لكن أن يرسل المجلس السابق للضرائب يطالبها بالحجز.. هذا فشل للمجلس المستقيل، الغرامات الآتية من فيفا.

واختتم: أعضاء المجلس القديم فشلوا أثناء توليهم المسئولية، فلماذا يرشحون أنفسهم لانتخابات النادي مرة أخرى؟.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة عن تواجد الدكتور عماد البناني في مهمة الإدارة التنفيذية للقلعة البيضاء بدلا من حسن موسي، ومع استمرار الثنائي أحمد فؤاد الوطن، المدير المالي، وأيمن أبوسريع، مدير النشاط الرياضي.

ومن المقرر أن تتولي اللجنة الجديدة لإدارة الزمالك برئاسة عماد البناني مهمة تشكيل لجان نوعية من أهمها لجان تنقية كشوف العضويات من الأعضاء العاملين بالنادي وإعلان كشوف الناخبين ممن لهم حق التصويت بالجمعية العمومية للنادي.

كما تتولي اللجنة مهمة اتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة بدعوة الجمعية العمومية العادية المتضمنة بندا لانتخابات مجلس إدارة جديد لنادي الزمالك وذلك في ضوء قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017، واللائحة الاسترشادية المعمول بها في نادي الزمالك.