رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر للصم للتأهل لنصف نهائى كأس العالم لكرة القدم بماليزيا

منتخب مصر لكرة القدم
منتخب مصر لكرة القدم للصم

تقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بالتهنئة القلبية إلي المنتخب الوطني للصم بعد فوزه علي ألمانيا 4-3 بضربات الترجيح بعد التعادل 0-0، وتأهله إلي نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم للصم بماليزيا.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن سعادته بالنتائج التي حققها لاعبو منتخب مصر لكرة القدم للصم  في المونديال، مؤكدًا أن هذه النتائج استمرارًا للنتائج الطيبة التي تحققها الرياضة المصرية في الآونة الأخيرة فى ظل ما تشهده مصر من تقدم وتطور، ودعم كبير من القيادة السياسية.

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن الدولة المصرية تواصل دعمها للأبطال الرياضيين والبارالمبيين من خلال توفير كل سبل النجاح أمامهم، بالتنسيق والتعاون بين الوزارة واللجنة والأوليمبية واللجنة البارالمبية على مستوى دعم ورعاية أبطال مصر وإعدادهم لمختلف المحافل الدولية.
واختتم: سباق المونت جلالة كريستال اكواثلون (il monte galalah crystal aquathlon) ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية شهد هذا السباق عددا كبيرا من الجنسيات المختلفة.

تكون السباق من عدة مسافات، حيث يتعين على المشاركين قطع مسافة 1.5 متر في السباحة و10 كيلومترات في الجري، ثم مسافة 750 مترا في السباحة و5 كيلومترات في الجري، وأخيرًا مسافة 350 مترا في السباحة و2.5 كيلومتر في الجري. يتطلب السباق مهارات في السباحة واللياقة البدنية والتحمل.