رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشافى يتحدث عن قضية نيجريرا ومباراة برشلونة وإشبيلية فى قمة الدورى الإسبانى

تشافي
تشافي

تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، عن مباراة الفريق المرتقبة أمام إشبيلية في الدوري الإسباني.

ويستعد فريق برشلونة لخوض مواجهة قوية أمام إشبيلية، في قمة نارية على ملعب "لويس كومبانيس الأوليمبي"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا" خلال الموسم الجاري 2023/ 2024.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة برشلونة ضد إشبيلية في الدوري الإسباني، غدًا الجمعة، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

 

تشافي يتحدث عن مباراة برشلونة وإشبيلية في قمة الدوري الإسباني

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة المرتقبة: "إشبيلية فريق قوي وخِصم عنيد للغاية، نحن سنواجه بطل الدوري الأوروبي".

وتابع: "خوسيه منديليبار، المدير الفني لفريق إشبيلية، يقوم بدور كبير ورائع للغاية طوال الفترة الماضية، لذلك ستكون مباراة صعبة وقوية".

وعن مواجهة راموس وبيبي مجددًا، أكد تشافي: "لن تكون هناك مشكلة، لا أخشى أي شيء".

وبسؤاله عن مواجهة التكتلات الدفاعية، أجاب تشافي: "علينا أن نكون أكثر تركيزًا وأكثر نضجًا، والآن نحن لدينا تحسن هجومي".

وتابع: "البعض قال إن تعادلنا أمام مايوركا كان بسبب عملية التدوير بين اللاعبين، ولكن هذا ليس صحيحًا؛ لأن التغيير مطلوب وضروري للغاية".

 

 

وبسؤاله عن انتقاد ريال مدريد تقنية الـVAR بعد مباراة أتلتيكو مدريد، قال تشافي: "لن أعلق على آراء قناة ريال مدريد، هذا لا يعنيني، نحن برشلونة، ماذا سأقول؟".

وعن قضية نيجيريرا الشهيرة، قال تشافي: "لم أشعر أبدًا أن الحكام ساعدونا، لدي الوقت لتطوير الفريق وليس للتفكير في هذه القضايا".

وكانت لجنة الحكام الإسبانية قد أدانت السلوك الذي قد ينتهك أخلاقيات المؤسسة، والذي ارتكبه خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، نائب رئيس لجنة الحكام السابق بالاتحاد الإسباني، بتلقيه مبالغ مادية مشبوهة من قبل نادي برشلونة بين عامي 2016، و2018، مقابل الحصول على خدمات استشارية.

كما تطرق تشافي للحديث عن تألق رافينيا، قائلًا: "إنه مميز ويعلم ذلك، إنه لاعب ذكي للغاية ويصنع الفارق دائمًا في المباريات".

 وعن لامين يامال: "ما زال يبلغ من العمر 16 عامًا، ليس مهمته التسجيل فقط، ولكنه يتعامل مع الكرة بشكل جيد، ويؤدي التدريبات بشكل جيد جيدًا أيضًا، ويجب أن نكون حذرين لتجنبه أي إصابة".

وعن تصدر جيرونا جدول ترتيب الدوري الإسباني، اختتم تشافي تصريحاته، قائلًا: "لدينا هناك إيريك جارسيا وبابلو توري كمعارين، لا يفاجئني تألق الفريق، جيرونا مشروع رياضي رائع".

 

ترتيب برشلونة وإشبيلية في الدوري الإسباني

ويتواجد فريق برشلونة حاليًا في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط، وجيرونا المتصدر برصيد 19 نقطة.

بينما يتواجد فريق إشبيلية حاليًا في المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 7 نقاط.